منوعات

متى يوم عاشوراء لهذا العام 2022 ؟

متى يوم عاشوراء لهذا العام 2022 ؟

متى يوم عاشوراء لهذا العام 2022؟ ومتى موعد عاشوراء في شهر محرم الهجري 1444، أسئلة يطرحها الكثير من المسلمين على محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي لمعرفة تاريخ قدوم هذه المناسبة الدينية.

يأتي عاشوراء 2022 في اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري، وهو اسم إسلامي حيث يطلق على المسلمين اسم يوم عاشوراء وكلمة عاشوراء تعني العاشر باللغة العربية، وهذا ما ذهبت إليه جماهير العلماء استدلالا بظاهر الأحاديث النبوية التي ذكرت عنه. عاشوراء هو واحد من الأيام الخاصة للمسلمين لأنه واحد من أكثر أيام الله شهرة وله مكانة كبيرة في قلوب المؤمنين. في هذا المقال، سنناقش معكم كل تفاصيل يوم عاشوراء في شهر محرم.

عاشوراء 2022

في يوم عاشوراء 2022 ، يستحضر المسلمون نصر الله سبحانه وتعالى لأنبيائه ويتذكرون أنه اليوم الذي نجا فيه الله موسى من ظلم فرعون وجنوده. وذلك بعد أن أغرقهم الله في البحر وأوقف أضرارهم وظلم موسى والذين آمنوا به، وذلك في مشهد رهيب يُرسّخ الإيمان في قلو المؤمنين ويؤكد النّصر والتمكين في قلوب الصابرين على دينهم.

علاوة على ذلك، كان موسى صلى الله عليه وسلم يصوم هذا اليوم، شاكرا الله على نعمته وفضيلته ونعمته، وصامه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، اقتداء بني الله موسى وأمر أمته بصومه. قال: “لئن بقيت الى قادم لأصومن التاسع والعاشر أو العاشر والحادي عشر و إنِّي أحتَسِبُ على اللهِ أن يُكفِّرَ السَّنةَ الَّتي قَبْلَه.”.

متى يوم عاشوراء 2022

متى يكون عاشوراء 2022 وفقا للتقويم الإسلامي الذي يعتمد على حركة القمر ويبدأ الشهر الجديد عند رؤية الهلال الجديد لأول مرة، وفي السياق ذاته يترقب المسلمون رؤية هلال شهر محرم لتحديد يوم تاسوعاء وعاشوراء للاحتفال بهما والاقتداء بسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وفقا للحسابات الفلكية، فإن تاريخ بدء العام الهجري 1444 سيكون يوم السبت 30 يوليو 2022، يوم 1 محرم 1444. وبناء على ذلك، سيكون يوم عاشوراء يوم الاثنين 10 محرم، الذي يصادف التاريخ الميلادي في 8 أغسطس 2022. إنه يوم يسن فيه صومك اقتداء بسنة النبي (صلى الله عليه وسلم).

 

 

السابق
حقيقة خبر وفاة مرتضى حرب بوعكة صحية
التالي
متى يصادف 1 محرم 2022 في العراق ؟

اترك تعليقاً