غير مهم 1

رابط تتبع ملف التجنيس في تركيا 2022

رابط تتبع ملف التجنيس في تركيا 2022

يبحث الآلاف من المواطنين العرب والأجانب عن رابط لتتبع ملف التجنس التركي لعام 2022 بعد تقديم طلباتهم إلى إدارة الهجرة التركية للحصول على الجنسية التركية بالإضافة إلى جنسيتهم الأصلية، للسفر بحرية عبر الأراضي التركية والتحقق من ذلك. حركة المرور السائلة والعودة إلى تركيا عبر المطارات دون أي عائق من الجهات الحكومية الرسمية.

رابط تتبع ملف التجنيس في تركيا 2022

رابط متابعة لمتابعة ملف التجنيس في تركيا 2022، عندما بدأ آلاف العرب والأجانب بالتحول إلى الجنسية التركية، التي أصبحت غطاء سياحيا واقتصاديا للعديد من المستثمرين في الدول العربية والأجنبية بعد أن أظهرت المؤشرات العالمية زيادة كبيرة في السياحة الاقتصادية للسنوات الحالية والماضية.

شروط منيح التجنيس في تركيا

وتبعاً لقانون الجنسية التركي، تستطيع الحكومة التركية منح الجنسية لأي شخص يتمتع بأي حالة من الحالات الاَتية:

  • أجنبي حصل على تصريح عمل وعاش في دولة تركيا لمدة 5 سنوات.
  • الاستثمار في تركيا ولكن بشروط خاصة.
  • شراء عقارات في تركيا بمبالغ مالية معينة.
  • الجنسية التركية.
  • إثبات الأصل التركي أو العثماني.
  • ركزت الحكومة التركية في البداية على تجنيس خريجي الجامعات مع وجود أكثر من ثلاثة ملايين ونصف مليون سوري في تركيا، وفقا للإحصاءات التركية الرسمية، وأهم طريقة للسوريين للحصول على الجنسية التركية هي الجنسية الحصرية، حيث يعلق السوريون آمالهم على الجنسية التركية.

تتبع ملف التجنس
تمر وثائق التجنس في تركيا بعدة مراحل وتختلف تبعا لعمر ملف طلب الجنسية وقوة الطلب من وجهة نظر مقدم الطلب وفقا للشروط والمعايير المذكورة أعلاه:

المرحلة 1: تسجيل الطلب والموافقة عليه.

المرحلة الثانية: إحالة الحالة إلى العنوان الرئيسي لدراسة الحالة.

المرحلة 3: التحقق الأولي من الملف.

المرحلة 4: مرحلة التوسع في النظر في الوثائق وحفظها وتقديمها إلى سلطة التقييم المختصة، وهي أهم مرحلة من مراحل التجنس في تركيا، وهذه المرحلة التي يصل إليها مقدم الطلب يمكن أن تستمر أحيانا عدة أشهر قبل اتخاذ القرار. للانتقال إلى المرحلة الخامسة.

المرحلة 5: إدراج الوثيقة في قائمة التجنس لاعتمادها من قبل مجلس الوزراء.

المرحلة 6: مرحلة اتخاذ القرار في الملف.

المرحلة السابعة: التبليغ بالنتيجة من خلال الجهة التي رفعت فيها الدعوى.

رابط تتبع ملف التجنس في تركيا 2022

أطلقت الحكومة التركية رابطا إلكترونيا لتتبع الجنسية (رابط تتبع ملف التجنس التركي 2022) يمكن من خلاله لجميع المتقدمين الحصول على الجنسية التركية أو اتباع خطوات الجنسية التركية أو اتباع خطوات التجنس الخاصة بهم.

يرغب العديد من المتقدمين للحصول على الجنسية في التحقق من حالة التجنس المقدمة إلى وزارة الهجرة فيما يتعلق بموافقتهم ووصولهم إلى الجنسية التركية.

يمكن لكل مرشح للحصول على الجنسية التركية معرفة وتتبع مراحل جنسيته التركية. هذا هو الرابط لتتبع مراحل التجنس في تركيا في عام 2022 ، حيث يتم إدخال معلومات حول المرشح.

 

السابق
التسجيل في مباراة الأمن الوطني 2022 بالمغرب
التالي
موعد عودة المعلمين 1444 إلى المدارس بالسعودية

اترك تعليقاً