غير مهم 1

الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا

الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا

يعد الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة الى كندا من أهم المواقع الرسمية الكندية التي تديرها الحكومة والتي تتمتع بنسبة عالية من الزيارات بسبب رغبة الكثير من المهاجرين من كافة دول العالم في الحصول على فرصة الهجرة إلى كندا.

حيث أعلنت وزارة الهجرة الكندية IRCC عن طريق الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا رغبتها بفتح الباب أمام الراغبين بالهجرة الى كندا لتقديم الطلبات؛ مع مراعاة كافة شروط الهجرة إليها لعام 2022.

وحسب التصريحات الكندية الرسمية فقد وضعت الحكومة خططًا لقبول أكثر من مليون مهاجر وذلك مع نهاية 2023.

كيفية التسجيل في الهجرة إلى كندا

تختلف المعايير والمتطلبات التي يمكن على أساسها التسجيل للهجرة إلى كندا حسب البرنامج الذي يتم اختياره للهجرة من خلاله.

وحسب البرنامج المناسب للشخص المتقدم يتم تحديد المستندات والشروط التي يجب إرفاقها مع طلب الهجرة، ولكن بشكل عام يجب أن يقدم الشخص المهاجر إلى كندا إضافة إلى المجتمع الكندي أو سوق العمل في كندا.

ولكن هذا بخلاف بعض الحالات الإنسانية التي يتم قبولها عبر برامج اللجوء السياسي أو الإنساني في كندا، ولذلك يجب أن يكون لدى المتقدم خبرة عملية في موهبة ما أو مجال ما من أجل ضمان فرصة أفضل في الحصول على تأشيرة الهجرة.

وتختلف متطلبات هذه الخبرة بين برامج التأشيرة المتعددة، حيث بعض البرامج لا تتطلب خبرة العمل في كندا وبعض البرامج الأخرى تتطلب هذا الشرط.

وفي كافة الأحوال يجب الاستعداد بكافة المستندات اللازمة من أجل التقدم لأي برنامج من برامج الهجرة في كندا، ومن هذه المستندات :

  • إثبات الهوية وجواز السفر.
  • كافة المؤهلات التعليمية مع أي معادلات تثبت أنها ملبية للمتطلبات الأكاديمية في كندا.
  • ضرورة إثبات الخبرة العملية في كندا أو خارجها.
  • السجلات المالية وحصر لكافة الممتلكات العقارية أو المنقولة.

 مجالات الهجرة إلى كندا
تتعدد شروط الهجرة إلى كندا والمعايير المتبعة في قبول الطلبات وفقاً للبرنامج الذي سوف تختار التقديم من خلاله، يجب في البداية تحديد مجال الهجرة الذي ترغب به من بين المجالات التالية:

  • الهجرة التجارية والاقتصادية.
  • الهجرة للرعاية الأسرية.
  • هجرة اللاجئين أو الهجرة الإنسانية.
السابق
نتائج البكالوريا الدورة الاستدراكية 2022 في المغرب
التالي
من هو احمد حجازي الملياردير

اترك تعليقاً