منوعات

موعد اجازة راس السنة الهجرية 2022 في مصر

موعد اجازة راس السنة الهجرية 2022 في مصر

يهتم عدد كبير من الموظفين بمعرفة موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعام 2022، التي تأتي أثناء شهر يوليو بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث تعطي الحكومة المصرية ذلك اليوم كإجازة رسمية بالقطاعين الحكومي والخاص احتفالًا بتلك المناسبة الدينية.

وتمنح الحكومة المصرية الموظفين ذلك اليوم عطلة رسمية في كافة المصالح الحكومية، وقطاع الأعمال، والوزارات، وشركات القطاع العام، بالإضافة الى شركات القطاع الخاص للاحتفاء.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022
حصل موظفي الدولة على العديد من العطل خلال شهر يوليو، حيث يعد من أكثر شهور السنة المليء بالإجازات، بسبب إجازة عيد الأضحى التي تمتد لمدة أسبوع كامل، وعطلة ثورة 23 يوليو، وفي نهاية الشهر يحصل العاملون على عطلة رأس السنة الهجرية للعام 2022.

وتكون إجازة رأس السنة الهجرية للعام 2022 يوم السبت الموافق 30 يوليو عام 2022، والتي من المحتمل أن يتم ترحيلها إلى يوم الخميس بنهاية الأسبوع كما يتم تطبيقه مع كافة الإجازات التي تأتي في بداية أو منتصف الأسبوع.

موعد رأس السنة الهجرية للعام 2022
تنتشر المعايدات بين المسلمين بشكل كبير في مثل هذا اليوم بمناسبة رأس السنة الهجرية، حيث يحتفل العديد من البلدان بهذا اليوم على طريقتهم الخاصة، إلا أنه يتم الحصول على إجازة رسمية في العديد من البلدان.

رأس السنة الهجرية هو من الأيام التي ينتظرها المسلمون بشكل كبير، وهو اليوم الأول من محرم، وهو بداية التقويم الإسلامي، ويحتفل به المسلمون، فتعتبر رأس السنة الهجرية عطلة رسمية في العديد من البلدان الإسلامية أبرزها مصر، ولكن يعتبر الشيعة أن محرم هو شهر الأسى والحزن لأن فيه ذكرى وفاة الحسين بن علي وأصحابه في يوم عاشوراء.

 

السابق
كم مرة حصل الزمالك على كاس مصر ؟
التالي
شاهد: فيديو فضيحة بسنت محمد يتصدر انستقرام

اترك تعليقاً