غير مهم 4

تسريب حل امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي 2022 بمصر

تسريب حل امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي 2022 بمصر

تسريب امتحان مادة التاريخ للصف الثالث الثانوي 2022، ازدادت عمليات البحث في الفترات الأخيرة من قبل طلبة الصف الثالث الثانوي عن حقيقة تسريب حل امتحان التاريخ، فقد نشرت العديد من المواقع عن تسريب امتحان التاريخ واشهر موقع شاومينج الرسمي على مجموعات التليجرام، أو من خلال الواتساب والفيس بوك وتويتر وغيرهم.

أصاب أولياء الأمور حالة كبيرة من القلق بسبب وجود تلك التسريبات قبل عقد الامتحان بيوم واحد وهي التي تعد من منصات النصب علي الطلبة، وطلب أولياء الأمور من وزارة التعليم الكشف عن حقيقة تلك التسريبات واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه تلك المواقع.

حقيقة تسريب امتحان مادة التاريخ الثانوية العامة 2022
قامت وزارة التربية والتعليم بنفي كافة التسريبات المتواجدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وانها تسريبات غير حقيقية، حيث تكون تلك التسريبات بمثابة نصب علي الطلبة، حيث لا يوجد أي تسريب من قبل الوزارة وان عملية اللجان مؤمنة بشكل جيد جداً.

أوضحت الوزارة أن تلك المنصات ما كانت إلا مجرد تشتيت لأفكار الطلبة قبل عقد الامتحان والهدف من ذلك كسب المتابعين من خلال الصور المتواجدة عبر المواقع، حيث أن تلك الامتحانات من سنوات سابقة ولا يوجد أي تسريب حتى الان.

وأعلنت الوزارة ان أي طالب يتواجد معه أي وسيلة للغش سوف يتخذ تجاهه جراء قانوني، حيث تعد تلك المرحلة من أهم مراحل التعليم التي تساعد الطلبة في تحديد مستقبل، وبلغ عدد الطلبة المقيدين بالثانوية العامة 2022، ما يقارب 707 ألفًا و992 طالب وطالبة موزعين داخل 2089 لجنة على مستوى الجمهورية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022
يوم الخميس 14 يوليو 2022: امتحان مساق التاريخ.
يوم الاحد 17 يوليو 2022: امتحان مساق علم النفس والاجتماع.
يوم الخميس 21 يوليو 2022: امتحان مساق الفلسفة والمنطق.

وزارة التربية والتعليم المصرية ستقاضي تلك الصفحات التي تنشر تسريب امتحان التاريخ 2022، وستقوم بإيضاح كافة الأسئلة، والتي تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليس له علاقة بالواقع وسوف يكون هناك معاقبة من جهة الوزارة,

 

السابق
متى موعد نتائج التاسع 2022 في سوريا ؟
التالي
تسريب حل امتحان الفيزياء 2022 للصف الثالث الثانوي في مصر

اترك تعليقاً