غير مهم 1

هل يستجاب دعاء الحائض في يوم عرفة ؟

هل يستجاب دعاء الحائض في يوم عرفة ؟

هل دعاء الحائض مستجاب يوم عرفة؟ وكيف يمكن للحائض أن تستفيد من أجر ذلك اليوم العظيم؟ فنظرًا لتفاجئ العديد من السيدات بنزول دم الحيض يوم عرفات يخشوا أن يضيع عليهم أجر وثواب هذا اليوم العظيم نظرًا لتحريم الصوم والصلاة عليهم، فيقوم الكثير بالتساؤل هل دعاء الحائض مستجاب يوم عرفة؟ وهذا ما سنجيب عنه اليوم في مقالتنا.

هل دعاء الحائض مستجاب يوم عرفة
يوم عرفة هو من الأيام  العظيمة والمباركة التي أشار إليها الله – سبحانه وتعالى- وخصها بالعديد من الفضائل، وأمرنا بالإكثار فيه بالعبادات والطاعات رجاءً للحصول على مغفرته ورحمته والتطهر من كافة الذنوب والخطايا.

كما أن النبي– صلى الله عليه وسلم- ذكر فضل هذا اليوم، فقد روى أبو قتادة الحارث بن ربعي عن الرسول– صلى الله عليه وسلم – أنه قال “صَومُ يومِ عَرَفةَ يُكفِّرُ سَنتَينِ؛ ماضيةً ومُستقبَلةً“.

نظرًا لفضل وعظمة يوم عرفة، فإن العديد من النساء اللاتي يواجهن نزول دم الدورة الشهرية يومها يشعرن بالحزن والضيق الشديد من عدم قدرتهن على الصلاة والصيام فيه، فيتجهن إلى البحث عن عبادات أخرى.

مما يدفعهم ذلك إلى طرح العض من الأسئلة للتحقق مما هل سوف يقبل منهن من أعمال صالحة في مثل هذا اليوم الجليل، أم لا، ومن بين تلك الأسئلة وأبرزها سؤال هل دعاء الحائض مستجاب يوم عرفة؟

نعم يستجاب دعاء الحائض يوم عرفة فلا فرق بينها وبين الرجل أو بين من لم تأتِ لهن الدورة الشهرية، فإن الله سبحانه وتعالى رفع عنها الخمس الفروض أي الصيام والصلوات في هذه الفترة لارتباطهم بالطهارة.

لكن الدعاء ليس مثل العبادات المقرونة بالطهارة، فلا بأس في الدعاء يوم عرفات والفوز بخير وثواب وفضل هذا اليوم، ويفضل أن تكثر من  التصدق والاستغفار والتسبيح للحصول على ثواب ذلك اليوم.

 

السابق
صحة حديث لا يصومن أحدكم يوم الجمعة يوم عرفه
التالي
هل الدعم الاضافي لحساب المواطن مستمر بالسعودية

اترك تعليقاً