غير مهم 1

اللهم في يوم الترويه اروي قبور موتانا .. دعاء يتصدر تويتر

اللهم في يوم الترويه اروي قبور موتانا .. دعاء يتصدر تويتر

دعاء في يوم التروية اللهم اروي قبور موتانا، يعد هذا الدعاء من الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في اليوم الثامن من ذي الحجة، وهو يوم التروية، وأن الموت حق للناس كافة، ولكن عند موت الإنسان يجب الإكثار بالدعاء له، ليغفر الله له و يفرج عنه، وهناك العديد من الدعوات التي يدعوها المسلم للموتى، وسوف نعرض لكم دعاء في يوم التروية اللهم اروي قبور موتانا.

أدعية للمتوفي
دعاء في يوم التروية، هناك العديد من الدعوات للميت التي نصحنا بها النبي صلى الله عليه وسلم، الدعاء بها قد يخفف على الأنسان عذاب القبر، وتمحو سيئاته وتبدلها حسنات، وهذه الأدعية على النحو الاَتي:

  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه واكرم منزله.
  • لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمد (المتوفي) برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وذرية خيراً من ذريته وزوجاً خيراً من زوجه.
  • اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود.

دعاء في يوم التروية اللهم اروي قبور موتانا
يوم التروية هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة والتي يستحب أن يدعي المسلمون في هذا اليوم، وأشد الناس حاجة للدعاء هم الذين غابوا عن الدنيا، وانفصلت أفعالهم عنها، فنذكركم بالدعاء لهم، وأدعية يوم التروية كالاَتي:

  • اللهُم في يوم التروية اروي قبور موتانا واروي ظمئنا من حوض نبيك محمد صلّى الله عليه وسلم، وارزقنا اللهمّ وإياهم ظلّ عرشك، وآتنا من واسع كرمك، اللهُم بلّغنا يوم عرفه بلوغاً يُرضيك عّنا.
  • اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا بماءٍ لت يجف، ونعيمٍ لا يزول، اللهم اغفر لهم ما تقدّم من ذنبهم، وتجاوز اللهم عن سيئاتهم وذلّاتهم في الحياة الدنيا.
  • اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا بسحائب رحمتك، وعظيم مغفرتك، وبلل اللهم عطش أرواحهم من أنهار جنتك، ومتعهم بنعيمك المقيم إلى يوم يُبعثون، اللهُم واروي قلوبنا خشيةً وعِفّه وحياتنا سعادةً وغنّى، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اروي قبور موتانا وارحمهم واغفر لهم ذنوبهم ووسع مدخلهم واحشرهم مع الأنبياء والصديقين، مع اللذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

 

السابق
دعاء لابي المتوفي في يوم التروية
التالي
افضل ادعية في يوم التروية للحاج في مكة

اترك تعليقاً