غير مهم 1

من هي الممثلة منى ابراهيم على ويكيبيديا

من هي الممثلة منى ابراهيم على ويكيبيديا

تداول رواد ونشطاء التواصل الاجتماعي العديد من الأخبار بخصوص وفاة الممثلة المصرية منى إبراهيم، الأمر الذي جعل الأجيال التي لا تعرفها من النشطاء للبحث عن حقيقة الأنباء، ومن هي منى إبراهيم؟ وما قصة شهرتها الغريبة؟.

على الرغم من وجود العديد من الممثلات المصريات القديمات اللاتي اشتهرن، ولكن منى إبراهيم من الأسماء التي لم تعرف إلى حتى هذه اللحظة، إلا عندما ظهر اسمها من جديد بأخبار حول وفاتها.

من هي الممثلة منى إبراهيم

اسمها الحقيقي إقبال إبراهيم سيد البدوي، وهي فنانة مصرية، واسم منى إبراهيم هو اسم الشهرة الذي أطلقته عليها الفنانة ” تحية كاريوكا” في بداية طريقها، ولكنها اشتهرت بمشاهد العري.

ولدت منى إبراهيم سنة 1945، وأول ظهور لها كان على خشبة المسرح في مسرحية ” البغل في إبريق”، وكانت المسرحية من بطولة الفنانة تحية كاريوكا، التي كانت مهتمة بشكل كبير بتقديم واكتشاف راقصات مصريات وذلك رهبةً من سيطرة الراقصات الأجنبيات على الرقص في جمهورية مصر.

وقدمت أيضاً في تلك الفترة فيفي عبده وإقبال إبراهيم، وقد اختارت لها في تلك الفترة اسم منى، ونشرت بعض الصحف في ذلك الوقت أنها من أصول تركية، ولكن هذا الأمر غير مشكوك في صحته، وخاصة أن تلك الفترة كان هناك ادعاء عدد كبير من الفنانات إلى عائلات تركية الأصل، لأن الشهرة في ذلك الوقت كانت تتم بشكل أسرع.

شهرة الفنانة منى إبراهيم

في مسرحية البغل في الأبريق لفتت منى نظر الفنان فؤاد المهندس الذي قام بتقديمها للسينما بدور راقصة في فيلم العتبة جزاز، حيث حققت منى نجاحاً لافتاً في تلك الفترة وبدأت بعدها تحقق العديد من الأدوار السينمائية الثانوية وكانت ذروة الصراع على الألقاب.

وقد كانت إقبال إبراهيم من أبرز بطلات الأفلام التي تم تصويرها في جمهورية لبنان، وكان ذلك بالاستعانة بممثلين مصريين، وكانت تلك الأفلام معروفة للجميع التي تحتوي على الأخلاق غير الأخلاق لتحقيق النجاح وخاصة في دور العرض.

 

 

السابق
إليكم قصة فيلم extortion على ويكيبيديا
التالي
موقع بيع تذاكر العاب البحر الابيض المتوسط tadkirati في الجزائر

اترك تعليقاً