غير مهم

شاهد: سبب القبض على ابراهيم محلب في مصر

شاهد: سبب القبض على ابراهيم محلب في مصر

نشرت العديد من الصفحات الإخبارية أخباراً تفيد بقيام الشرطة المصرية باعتقال رئيس مجلس الوزراء المصري السابق إبراهيم محلب، الأمر الذي دفع جميع رواد ونشطاء التواصل الاجتماعي البحث من أجل التأكد من حقيقة الخبر.

حقيقة القبض على إبراهيم محلب

في الحقيقة، لا يوجد أي مصدر رسمي مصري يؤكد ذلك، وكل ما ينشر عبر الصفحات ما هو إلا عبارة عن نسخ ولصق دون تأكد.

وكل ما ينشر ما هو إلا سبق من بعض الرواد والنشطاء الذين يرغبون ويبحثون عن الشهرة في السبق الصحفي، وخاصة أن البعض منهم نشر أخباراً تشير إلى القبض على شخصية عامة دون القيام بتحديد أي اسم، لكن الكثير من المواطنين قاموا بالتخمين والتوقع بأن تكون هذه الشخصية إبراهيم محلب دون وجود أي اعتبارات لهذا الاحتمال.

من هو إبراهيم محلب

عُرف إبراهيم محلب منذ أن تم تعيينه رئيساً لمجلس الوزراء المصري، وذلك بعد أن كلفه الرئيس المؤقت عدلي منصور بتشكيل الوزارة الأولى سنة 2014، ثم كلفه الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي بتشكيل الوزارة الثانية في يونيو عام 2014.

ويقال أنه تولى منصب وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، خلفاً لطارق وفيق، وفي البداية كان يعمل لدى شركة المقاولون العرب وهي من أقدم شركات التشييد والبناء في مصر، وتخرج من كلية الهندسة بجامعة القاهرة سنة 1972.

سبب القبض على إبراهيم محلب في مصر

ومن الشائعات التي ارتبطت بخبر القبض على رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب هو أنه تم اعتقاله في المطار أثناء محاولة هروبه خارج جمهورية مصر، وأن التهمة لها علاقة بالرشاوي وتحويل مبلغ عشرون مليون جنيه خارج جمهورية مصر الأمر الذي يشير إلى وجود شبهات.

 

السابق
ما هو مرض ابن الشيخ خالد حازم شومان ؟
التالي
كلمات عن عيد استقلال الجزائر في 5 جويلية 2022

اترك تعليقاً