غير مهم

اسماء العفو الشامل عن المساجين في الجزائر 2022

اسماء العفو الشامل عن المساجين في الجزائر 2022

العفو الشامل عن المساجين في الجزائر 2022، بالتوافق مع حلول عيد الاستقلال الجزائري في الخامس من شهر يوليو بات الكل منتظراً تنفيذ أوامر الرئيس الجزائري باتخاذ تدابير رأفة بحق الشباب ومنحهم فرص جديدة.
وبات هذا الامر من أهم الأمور التي يهتم بها الجميع، حيث تم الكشف من قبل العديد من المصادر في وزارة العدل الجزائرية بأن تنفيذ هذا الأمر بات قيد التنفيذ، حيث تم البدء بإحصاء أسماء المساجين المحتمل أو ممكن الإفراج عنهم من العفو الرئاسي الشامل وسيتم الإعلان عن هذا العفو في خطاب الرئيس الجزائري بمناسبة عيد الاستقلال، ولهذا نتحدث عن العفو الشامل عن المساجين في الجزائر 2022.

أخبار العفو عن السجناء اليوم 2022 الجزائر
ينتظر آلاف المساجين في الجزائر قيام اعلان الرئيس الجزائري بالإعلان عن عفو المساجين والذي يتم كل عام في “عيد الاستقلال”.
ويصادف اليوم 5 يوليو،  وبات الكثير من المساجين مترقباً هذا الإعلان الذي سوف يتخلل خطاب الرئيس بمناسبة عيد الاستقلال، ونشرت وزارة العدل الجزائرية مجموعة من الأخبار التي تتعلق بهذا الامر عبر صفحتها الشخصية في تويتر وأكدت أنه بمناسبة الذكري 59 لعيد الاستقلال والشباب فإن رئيس الجمهورية أوصى باتخاذ مجموعة من تدابير الرأفة، وهذه التدابير تهدف بشكل رئيسي لفائدة الشباب المسجونين تبعاً لارتكابهم وقائع الحراك الشعبي والتجمهر، وفي هذا الإطار بدأت الجهات القضائية الإفراج عنهم، والذين بلغ عددهم 18 شاباً.

هل يوجد عفو رئاسي 2022 في الجزائر
العفو الشامل في الجزائر سيكون عفواً جزئياً للمساجين، أي سيكون شاملاً للمساجين الذين لم يثبت تورطهم في جرائم كبيرة للغاية أو جرائم لها علاقة بأمن الدولة، او المساجين الذين لم يبقى لمدة محكوميتهم سوى فترة صغيرة.

وكانت هناك العديد من المطالب التي دشنها أهالي المساجين، وتتمحور هذه المطالب حول الإفراج عن ذويهم، وقال أهالي المساجين أن رئيس الجمهورية لم يصدر حتى هذه اللحظة ومنذ توليه الحكم أمراً بالعفو عن المساجين السياسيين وبالتحديد سجناء السياسة والرأي.
كما أن الرئيس الجزائري بموجب سلطته عليه اصدار أمر بالعفو في حدود ما يمنحه له الدستور من صلاحيات، ومن أهم الصلاحيات التي يمتلكها الرئيس، اصدار أزامر بالعفو الشامل عن مساجين الجزائر الموزعين في ولايات جزائرية متعددة، ومع قدوم عيد الاستقلال في 5 يوليو 2022 بات الكل في حالة من الانتظار والترقب الكبير لما سوف يقرره الرئيس في خطابه بهذه المناسبة.
سيتم الإعلان عن تفاصيل العفو الشامل عن المساجين في الجزائر 2022 في خطاب الرئيس الجزائري يوم 5 يوليو لعام 2022م، وسيتم العفو عن السجناء الذين لم يتورطوا بجرائم قتل، والمسجونين الذين قاربت مدة محكوميتهم على الانتهاء، وسجناء الشتم والتجريح والقذف.

 

السابق
كلمات عن عيد استقلال الجزائر في 5 جويلية 2022
التالي
شاهد: مايا بخش تعرض جسدها وتشعل مواقع التواصل

اترك تعليقاً