منوعات

ما هي ديانه لوكا مودريتش ؟

ما هي ديانه لوكا مودريتش ؟

لوكا مودريتش، نجم الكرة الكرواتية الفائز بجائزتي أفضل لاعب في أوروبا والعالم لسنة 2018، وقد نجح في كسر سيطرة الأسطورتين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على الجوائز الفردية على مدار العشر سنوات الماضية.

وصول لوكا إلى هذه المكانة لم يكن صدفة، فهو يلعب في فريق ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، يكفي أن الفريق توج باللقب خلال المواسم ال3 السابقة.

يبلغ لوكا من العمر 33 عاماً، وهو من مواليد الثمانينات عام 1985، في منطقة زادار الساحلية، ينتمي لوكا لعائلة مسيحية كاثوليكية، تبعاً لما تم ذكره في موقع (http://celebrityunfold.com).

حينما قامت الحرب، التي عصفت بآلاف الكروات كان عمر لوكا 5 سنوات حيث قتل والده وقضى يتيماً لشهور عديدة في مخيمات اللاجئين محاطا بأصوات القنابل اليدوية والقذائف.

المسيرة الاحترافية
كانت انطلاقة لوكا الاحترافية مع فريق دينامو زغرب الكرواتي سنة 2002، ثم انتقل إلى زيرينجيسكي موستار البوسني في عام 2003 على سبيل الإعارة، ليعود في العام الذي يليه إلى فريقه زغرب.

في سنة 2004، انتقل لوكا إلى فريق إنتر زابريسيتش الكرواتي أيضاً على سبيل الإعارة لمدة موسم ليكتسب المزيد من الخبرات.
ثم قضى بعد ذلك 3 مواسم عقب عودته إلى دينامو زغرب عام 2005، قبل انتقاله إلى توتنهام الإنجليزي عام 2008، مقابل 21 مليون يورو.

استمر لوكا مع توتنهام لمدة 4 مواسم، لينتقل بعد ذلك إلى صفوف ريال مدريد سنة 2012، مقابل صفقة ثلاثون مليون يورو.

السابق
ما هو مرض المذيع عدنان الميمني ؟
التالي
تذاكر حفل اختتام العاب البحر الابيض المتوسط في وهران

اترك تعليقاً