غير مهم 4

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2022 عبر اليوم السابع برقم الجلوس والاسم

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2022 عبر اليوم السابع برقم الجلوس والاسم

ينتظر الآلاف من طلبة الصفين الثالث والخامس في التعليم الفني الصناعي ظهور أول مرحلة من المرحلة الثانوية للعام الدراسي الجاري 2021-2022.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022
عقد لمدة أسبوعان متواصلين من امتحانات الدبلومة الصناعية في جمهورية مصر، بدأت الاختبارات يوم السبت الموافق 28 مايو واستمرت حتى يوم الخميس الموافق 9 يونيو امتحانات المواد المتخصصة، حيث يتضمن نظام الثلاث سنوات على عشرات التخصصات المختلفة، مثل السباكة، واللحام، والتشكيل، والتشكيل، والموديلات، والتبريد، والتكييف، والجرارات، والآلات الزراعية، والسيارات، ووحدات النقل والرفع، والحديد والصلب، وآخرون، اختبارات المواد المشتركة.

نتيجة دبلوم صنايع
إن للنظام الخمسي الكثير من التخصصات، مثل الشبكات الكهربائية، والإلكترونيات الصناعية، والتحكم، وتركيب وصيانة الطاقة الشمسية، وتكنولوجيا الصيد، وتخصصات لبعض المدارس.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بكافة المحافظات
مراجعة النتائج بعناية تبعاً للضوابط بحيث يحصل كل طالب على ما يستحق، حيث يبحث عدد كبير من الطلبة وأولياء الأمور في كافة المحافظات عن الرابط لمعرفة موعد ونتائج الدبلومات الفنية التي ستتم الموافقة عليها عقب الانتهاء من كافة المراجعات والتصحيحات ويمكنك الحصول على الاسم ورقم المقعد من موقع الوزارة .

  • قم باختيار التخصص الدقيق (صناعي- تجاري- زراعي- فندقي).
  • التأكد من إدخال رقم المقعد بالشكل الصحيح.
  • الضغط فوق الارتباط عرض النتائج.

منذ انتهاء اختبارات التعليم الفني الصناعي في تاريخ 9 يونيو من هذا العام، بدأت إجراءات ضبط الشهادات الفنية بالعمل على إظهار النتيجة، فقد تم تصحيح أوراق إجابة الطلبة تبعاً لجدول زمني منظم لكافة المواد في الأسبوع التالي لنهاية الامتحانات، ومن المحتمل أن تستغرق عملية التصحيح حوالي عشرة أيام.

وبعد انتهاء عملية التصحيح تتحول الضوابط إلى المراقبة والتدقيق وتجميع العلامات وإعداد قوائم النتائج وإرسالها إلى وزارة التربية والتعليم على مستوى المحافظة.

يتم عرض نتائج الدبلومات الفنية على المحافظ للمصادقة الرسمية، حيث يتم إعلانها أولاً إلكترونياً قبل توزيعها على المدارس في اليوم الذي يليه للموافقة الرسمية، وبحسب تقارير محلية نقلاً عن مصادر بوزارة التعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج التعليم الفني بداية شهر يوليو القادم.

وتسعى وزارة التربية والتعليم إلى تفادي تأخير النتيجة لأن الطلبة ينتظرونها لأسباب متباينة، حيث سيلتحق بعضهم بالكليات والمعاهد المتاحة بعد الدبلوم عن طريق التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بينما سينهي البعض حياتهم الأكاديمية بالشهادة.

 

السابق
ما حكم الجلوس في المسجد يوم عرفة
التالي
حقيقة زيادة مرتبات شهر يوليو 2022 في مصر

اترك تعليقاً