غير مهم 5

مصر: رابط تحويلات المدارس التجريبية 2022

مصر: رابط تحويلات المدارس التجريبية 2022

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس التجريبية والمدارس الحكومية والمدارس الخاصة 2021-2022 بكافة  مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، والتحويل سيكون متاحاً بين المدارس بداية من تاريخ 1 يوليو 2021، لمدة  45 يوماً على أن تكون نتائج التنسيق في نهاية شهر أغسطس أو أوائل شهر سبتمبر المقبل.

وسيكون بمقدور أولياء الأمور التحويل الإلكترونى بين المدارس من هنا.

واستثنت وزارة التربية والتعليم بعض المحافظات من هذا الرابط كمحافظتى الجيزة والقاهرة، وبهذا سيكون هناك رابط منفصل لكل محافظة هو:

رابط التحويل بين مدارس القاهرة هنا

رابط التحويل بين مدارس الجيزة هنا

ويجب على أولياء أمور الطلبة اتباع الآتي لتحقيق شروط التحويل بين المدارس :

1- ليس يجوز التحويل لأكثر من إدارة في نفس المحافظة.

2- روابط التحويل متاحة إلكترونيا فقط للتحويل بين المحافظات المختلفة والإدارات المختلفة وداخل نفس الإدارة، ومن خاص لغات إلى تجريبي لغات ومتميز، ومن خاص عربي لحكومة عربي، أو إلى المدارس الحكومة عربي.

3- التحويل إلى الخاص أو من خارج مصر (أي العائدين من الخارج)، يكون ورقياً عن طريق المدارس المعنية والإدارات التعليمية ولا يوجد لهم تحويل إلكتروني.

4 – هناك بعض الإدارات لا يوجد بها مدارس، ولا توجد على روابط التحويلات بسبب ارتفاع الكثافة، وبالتالي لن تجدها مضافة في رابط التحويل ولا يسمح بالتحويل لها.

5- غير مسموح التحويل من مدارس عربي سواء خاص أو حكومي إلى تجريبي لغات.

6- غير مسموح التحويل في مراحل ابتدائي المدارس التجريبية لمن لم يحصل على شهادة مرحلة رياض أطفال من مدرسة خاصة لغات (شرط التحويل وجود قيد لمرحلتي رياض أطفال لغات).

الأوراق المطلوبة للتحويلات بين المدارس وطريقة التحويل :

1- إحضار تحويل من 4 استمارات على أن يتم ملء تلك البيانات عن طريق الذهاب إلى شؤون الطلاب على أن يكون هناك موافقة من مدير المدرسة.

2- عمل حوالة بريدية على أن يتم الموافقة عليها وختمها من شؤون الطلبة.

3- لا بد أن توافق المدرسة المحول لها على عمل التحويل على أن يتم إرسال صورتين من التحويل.

4- يقوم ولي أمر الطالب باستلام الملف الخاص بطفله وبيان النجاح وأوراق الاختبارات الخاصة به، وإنشاء ملف جديد خاص بالطفل المحول إلى المدرسة .

 

السابق
نتائج الإمتحانات الرسمية المهنية في لبنان 2022
التالي
رابط مسابقه نبي الهدى في مصر

اترك تعليقاً