غير مهم 5

حقيقة زيادة مرتبات شهر يوليو 2022 في مصر

حقيقة زيادة مرتبات شهر يوليو 2022 في مصر

شهدت محركات البحث في الأيام الأخيرة القليلة، عمليات بحث واسعة، عن حقيقة زيادة المرتبات، وذلك بعد قرار وزارة المالية بزيادة المعاشات والمرتبات بداية من شهر أبريل.

قرار زيادة المرتبات 2022
قامت وزارة المالية بإصدار قرار يقضي بصرف زيادة مرتبات العاملين والموظفين بالجهاز الإداري للدولة ومعاشات المتقاعدين عن العمل بداية من شهر أبريل القادم تبعاً للعام المالي الجديد 2022 – 2023 الذي سوف يبدأ في شهر يوليو المقبل بقيمة 130 مليار جنيه وذلك للتعامل مع تداعيات الأزمة الاقتصادية الناتجة عن حرب روسيا وأوكرانيا حيث بلغت الزيادة الدورية للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية ثمانية بالمئة من الأجر الوظيفي بحد أدنى 100 جنيها شهريا.

فيما تبلغ الزيادة الدورية الخاصة بالموظفين الغير مخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية 15% من الراتب الأساسي أو ما يقابله في المكافأة الشاملة لكل منهم بحد أدنى 100 جنيها شهريا.

تنفيذ الحد الأدنى للأجور 2700 جنيه للموظفين
أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن هناك تقديم في تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور للعاملين والموظفين في القطاع العام للدولة والذي وصل إلى 2700 جنيه في شهر إبريل المقبل بدلاً من شهر يوليو وذلك أثناء الميزانية الجديدة للعام المالي 2021-2022، وذلك بجانب جزمة العلاوات الدورية والخاصة.

يأتي كل قرارات العلاوة السابقة في إطار مراعاة الحكومة لمعدلات التضخم وارتفاع الأسعار في الأسواق الناتجة من تداعيات حرب أوكرانيا وروسيا بالإضافة أيضاً إلى طمع التجار واستغلال تلك الأزمة من أجل رفع أسعار السلع الغذائية خاصة مع دخول شهر رمضان.

وسيتم تطبيق الحد الأدنى للأجور على جميع الموظفين من بداية شهر إبريل المقبل تبعاً للقرارات المالية الأخيرة للحكومة.

 

السابق
موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2022 عبر اليوم السابع برقم الجلوس والاسم
التالي
قسيمة مرتب شركة التموين الحقول والموانئ النفطية في ليبيا

اترك تعليقاً