غير مهم 4

المغرب: تسريبات الجهوي 2022 الثالثة اعدادي telegram

المغرب: تسريبات الجهوي 2022 الثالثة اعدادي telegram

المغرب: تسريبات الجهوي 2022 الثالثة اعدادي telegram

يحرص الكثير من طلبة الصف الثالث على معرفة تسريبات المرحلة الإعدادية للصف الثالث لعام 2022، حيث يعد تطبيقي Telegram، وWhatsApp أكثر التطبيقات انتشارًا لهذه التسريبات، بينما كانت هناك البعض من التسريبات المتعلقة بامتحانات الوزارة بعد ذلك.
التصريحات الأخيرة، حاول الكثير من الطلاب المغاربة وضع أيديهم عليهم، بعد إعلان بعض المجموعات في تطبيقي الواتساب والتلجرام تحديدًا عن وجود التسريبات، مؤكدة حقيقتها، ولكن قامت وزارة التربية والتعليم المغربية بنفي ذلك وأكدت أنه ليس كل ما ينشر حقيقة.

تسريبات الجهوي 2022 الثالثة اعدادي telegram
دائماً الفترة التي تسبق الاختبارات نجد زيادة مجموعات الدراسة من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث يتم من خلالها طرح الأسئلة والتمارين بين الطلبة و الأساتذة، حيث يساعد تفاعلهم البناء على تحسين وتطوير التعليم وتنمية مهارات الطالب قبل الامتحانات، بهدف اجتياز الاختبار بمعدل عالي.

فتلك المجموعات لها تأثير كبير في تحديد الاتجاه المستقبلي للتعليم، من خلال تمرير الأسئلة و التمارين عن طريق هذه المجموعات، وفي هذه الفترات تنتشر بعض الشائعات بأن هناك بعض التسريبات المتعلقة بالاختبارات والتي يجري البحث عنها من قبل الطلبة على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك من أجل معالجة هذه ثغرات والحصول على إجابات نموذجية للأسئلة الواردة فيه.

تسريبات الجهوي ثالثة اعدادي 2022 تليجرام
وخلال الانتشار الكامل للتسريبات على منصات التواصل الاجتماعي، صرحت الوزارة رسمياً أن التسريبات  التي تم تداولها لا علاقة لها بالامتحان وأنها غير صحيحة، وأن الأسئلة التي طرحتها وزارة التربية والتعليم لا تتطابق تماماً مع هذه التسريبات، ويجب على الطلبة عدم الاعتماد على هذه التسريبات لحل التدريبات، بل يجب أن يتوجهوا إلى التدريبات الشاملة في كافة أجزاء المقرر.

وبخصوص نتائج الاختبار، قالت الوزارة إنها تنوي الى تحويل المناطق التي تقدم خدمات تعليمية للطلبة رقميًا، وأكدت أنها سوف تنشر النتائج على موقعها الإلكتروني عقب اكتمال عملية التصحيح، وأن عملية التصحيح على وشك الانتهاء.

 

السابق
تاريخ الاعلان عن نتائج مناظرة السيزيام 2022 في تونس
التالي
نتائج الجهوي moutamadris 2022 في المغرب

اترك تعليقاً