منوعات

من هو الشيهانة العزاز على ويكيبيديا ؟

من هو الشيهانة العزاز على ويكيبيديا ؟

من هي الشيهانة العزاز على ويكيبيديا، أصبحت مؤخراً شيهانة العزاز حديث رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كثُرت الأسئلة على محركات البحث، جوجل، على شيهانة العزاز من هي وما هي أصولها، وماذا تعمل، وسنقوم في مقالتنا بالإجابة على كافة الأسئلة التي تراودكم.

من هي شيهانة العزاز
شيهانة العزاز هي ابنة صالح العزاز أول مصور فوتوغرافي في المملكة السعودية، وتعمل مستشار قانوني عام وأمين عام لمجلس الإدارة في صندوق الاستثمارات العامة منذ عام 2018، فبعد عملها مديراً للصفقات التجارية بإدارة الشؤون القانونية عام 2017 عندما انضمت للصندوق، وهي عضو إدارية تنفيذية للصندوق.
عملت أيضاً في الكثير من اللجان التنفيذية الأخرى، وترأست بعض مجالس لجان وإدارة عدة شركات تتبع للصندوق وحصولها على عضويتها.

وعملت شيهانة قبل التحاقها بالصندوق في مجال المحاماة ل9 أعوام في العديد من مكاتب المحاماة الدولية، مما عزز خبرتها في المجال القانوني بشكل كبير، وزاولت الاستشارات القانونية والمعاملات والصفقات التجارية والترافع والتقاضي في قطاعات متعددة.

امتلاكها للخبرة شجعها للعودة للمملكة السعودية، حيث حصلت على رخصة ممارسة المحاماة في المملكة السعودية، وعملت في شركة كبيرة بالمحاماة في الرياض، ومن بعدها شقت طريقها حتى أصبحت مديرة العقود في صندوق الاستثمارات العامة بالرياض.
ولعبت دوراً كبيراً وبارزاً في قيادة وتأسيس منظمة طموح لتشجيع ودعم المهنيات الشابات في الخليج العربي، وشيهان خطيبة منتظمة في المؤتمر السنوي للشؤون الدولية المعقود في جامعة كولورادو الأمريكية، وقامت بإلقاء الكلمة الرئيسية في المؤتمر الألماني الشرق أوسطي الأول للمهنيين الشباب ببرلين.

دراسة شيهانة العزاز العلمية
حصلت شيهانة من جامعة درهام في بريطانيا، على شهادة البكالوريوس في القانون مع مرتبة الشرف، وتدربت في العديد من المعاهد والجامعات الدولية، ومن أبرز هذه المعاهد، المعهد الدولي للتطوير الإداري في كلية الأعمال بسويسرا، وجامعة نوتردام، وجامعة بوكوني في ايطاليا، وجامعة بوردو في الولايات المتحدة الأمريكية،  وكذلك معهد إنسياد للدراسات العليا في إدارة الأعمال بفرنسا.

حازت شيهانة على رخصة المحاماة من محكمة نيويورك العليا بالولايات الأمريكية، ومن وزارة العدل بالمملكة السعودية، وفي خلال مسيرتها المهنية حصلت على العديد من الجوائز وتقديراً من العديد من المؤسسات المحلية والدولية، وفي عام 2020 اختارها مجلس فوربس الشرق الأوسط في قائمة أقوى مئة سيدة أعمال، ولقبت بصانعة الصفقات في عام 2016 من مجلة فاينانس مونثلي البريطانية، وحازت على جائزة الشخصية النسائية القانونية من مجلة إنترناشيونال فاينانشيال لو ريفيو IFLR» في عام 2019.

 

السابق
رابط مسابقه نبي الهدى في مصر
التالي
هل يجوز صيام عرفة يوم الجمعة القادمة ؟

اترك تعليقاً