غير مهم 1

موعد اجازة عيد الاضحى 2022 للقطاع الخاص في مصر

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع الحكومي في السعودية

يهتم المصريون في الأوقات الحالية بمعرفة مواعيد إجازة عيد الأضحى 2022، حيث شهدت محركات البحث في هذه الآونة بالكثير من عمليات البحث المتعلقة بموضوع الإجازات في مصر، سواء للقطاعين العام الحكومي أو الخاص، وسوف نجيبكم في هذا المقال عن تساؤلاتكم بهذا الشأن.

يهتم  العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص بمعرفة موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 وكذلك عدد أيام الإجازة، وذلك مع اقتراب قدوم العيد الكبير والذي لم يتبق عليه سوى أيام معدودة.

موعد إجازة عيد الأضحى 2022، للعاملين في القطاع الحكومي والخاص والتي جاءت طبقاً للمصادر الحكومية لمدة أربع أيام، على أن تبدأ الإجازة من يوم وقفة عرفات ويصادف يوم الجمعة 8 يوليو، ثم تستمر الإجازة لأول ثلاثة أيام من أيام عيد الأضحى، وتستأنف القطاعات الخاصة العمل في رابع أيام العيد، وهذه الإجازة مدفوعة الأجر كاملة.

أما بخصوص الإجازة المتعلقة بالعاملين في القطاع الحكومي المصري، فإن الإجازة سوف تبدأ أيضاً من يوم الجمعة، وتستمر حتى أول 3 أيام من عيد الأضحى ويتم العودة لاستئناف العمل كما كان عليه الوضع قبل الإجازة في رابع أيام أيام عيد الأضحى المبارك.

وإجازة  عيد الأضحى هذا العام جاءت منقوصة بالنسبة للعاملين، الذين اعتبروا أن حظهم سيئاً لأن إجازة وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى تتزامن مع إجازاتهم الأسبوعية وهما يومي الجمعة والسبت.

ولكن يمكن تعويض هذه الإجازة بالإجازات المتبقية خلال هذا العام ومنها إجازة عيد ثورة 23 يوليو، وإجازة 6 أكتوبر إجازة حرب أكتوبر، وإجازة 30 يوليو إجازة رأس السنة الهجرية و إجازة 8 أكتوبر 2022 إجازة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

السابق
موعد اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص 2022 في السعودية
التالي
حساب لؤي راغب علامة على انستقرام

اترك تعليقاً