غير مهم 1

قرار مجلس الوزراء بخصوص اجازة عيد الاضحى 2022 في مصر

قرار مجلس الوزراء بخصوص اجازة عيد الاضحى 2022 في مصر

قام مجلس الوزراء بتحديد موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 لموظفي الحكومة وشركات القطاع العام والخاص وعدد أيام الإجازة في مصر للحكومة والقطاع الخاص والبنوك، وسنقوم في مقالتنا بتوضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالقرار.

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع خاص والشركات والمصانع وقطاع الاعمال
وبحسب ما أوضحت وزارة القوى العاملة أن موعد إجازة عيد الأضحى ستبدأ من يوم السبت 9 يوليو و هو أول أيام عيد الأضحى، بينما سوف يكون يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو هو اليوم الرابع من الاجازة ومن المحتمل تمديد إجازة العيد حتي يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو منتصف الأسبوع في المصالح الحكومية والبنوك، بينما سيأخذ العاملين في الشركات والقطاع الخاص والمصانع على أول يومين من أيام العيد إجازة بأجر مدفوع الأجر.

وقد أشار البيان إلى أن يوم التاسع والعاشر والحادي عشر من شهر ذي الحجة إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، ويضم البيان كافة العاملين المخاطبين بالقانون رقم 12 لعام 2003 بالقطاع الخاص والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بخصوص تحديد أيام الأعياد والتي تعتبر إجازة بأجر مدفوع.

إجازة عيد الأضحى 2022 في البنوك المصرية وموعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة العيد
وعلى الجانب الأخر فقد أوضح البنك المركزي أن موعد إجازة عيد الأضحى في البنوك بداية من يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022، وتستمر إجازة البنوك حتى نصف الأسبوع يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر يوليو بحيث تكون العودة للعمل في البنوك مباشرة بعد إجازة العيد يوم الأربعاء التالي، وذلك لكافة العاملين في البنوك الأجنبية والحكومية في مصر.

موعد إجازة عيد الأضحى لموظفي الحكومة 2022 و موعد العودة للعمل
أما بخصوص إجازة عيد الأضحى المبارك لموظفي الحكومة في جمهورية مصر، فقد أوضح رئيس مجلس الوزراء أن إجازة العيد سوف تبدأ من يوم وقفة عرفة يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022، ومن ثم أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك 2022 يوم السبت الموافق 9 يوليو اول أيام إجازة العيد.
وتستمر الإجازة حتى يوم الثلاثاء ومن المحتمل مد إجازة العيد حتي نهاية الأسبوع، على أن يكون موعد استئناف العمل في الحكومة والهيئات والمصالح بداية من يوم السبت التالي.

 

السابق
موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2022 بمصر
التالي
صيغة التكبير في عشر ذي الحجة اسلام ويب

اترك تعليقاً