غير مهم

هل يوجد زلزال اليوم في الامارات ؟

هل يوجد زلزال اليوم في الامارات ؟

قامت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل، بتوثيق زلزالين، الزلزال الأول كان قوة 6.3 ريختر ضرب جنوب إيران عند تمام الساعة 1:32 صباحاً، والزلزال الثاني كان بقوة 4.4 ريختر في جنوب إيران في تمام الساعة 3:13، اليوم، حسب توقيت الإمارات العربية المتحدة.

وحسب المركز الوطني للأرصاد، فإن الزلزال كان محسوساً في عدد من المناطق في إيران، ولكن لا تأثير له على دولة الإمارات، فقد سجل عدد من الزلازل في إيران مساء الجمعة وفجر يوم السبت وتراوحت قوتها ما بين 4.1 ريختر إلى 6.3 ريختر.

وأعلنت إيران مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل متأثرين بهذه الزلازل، إضافة أيضاً إلى 8 جرحى، وحسب وسائل الإعلام الإيرانية، فإن قوة الزلزال 6.0 ريختر، وقد وقع على عمق 10 كيلومتر.

هل يوجد زلزال اليوم في الامارات

أكد المركز الوطني الإماراتي رصده لـ ثلاثة هزات أرضية، ونشر على الصفحة الرسمية للمركز على تطبيق تويتر: الزلزال كان محسوساً في مناطق مختلفة من الإمارات ولكن ليس له تأثير”.

وحسب الكثير من سكان دولة الإمارات فقد نشروا على صفحاتهم الرسمية على تويتر مقاطع فيديو تظهر عمليات إجلاء قاموا بها وعبرا عن إحساسهم بالهزة الأرضية المخيفة بالنسبة لهم.

وطبقاً للمركز الوطني في دولة الإمارات فقد سجلت 8 زلازل في جنوب إيران وقعت ما بين مساء يوم الجمعة وحتى فجر يوم السبت، حيث نشرت وكالة الأنباء تسنيم الإيرانية، تقريراً يفيد بمقتل 5 أشخاص وإصابة 19 آخرين في الحصيلة الأولية للزلزال الذي ضرب هرمز وكان الواقعة جنوب إيران فجر يوم السبت وقُدرت قوته ب 6.1 ريختر.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تطبيق تويتر بمئات التغريدات بخصوص تجارب المستخدمين وشعورهم بالخوف والرعب على اثر الإحساس بالهزة الأرضية وعلى الرغم من أن الزلزال كان في دولة إيران إلا أن سكان مدينة دبي قد شعروا بها.

 

 

السابق
اسعار البترول في الامارات لشهر يوليو 2022
التالي
موعد مباراة الاهلي وبتروجيت القادمة اليوم في الكاس نصف النهائي

اترك تعليقاً