غير مهم

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في مصر

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في مصر

موعد صلاة عيد الأضحى في مصر، تفصلنا أيام معدودة عن عيد الأضحى المبارك، حيث يستقبل المسلمون العيد بالصيام منذ أول يوم في شهر ذي الحجة، ويوم العاشر يستهل كافة المسلمون في الأراضي الإسلامية بأداء صلاة العيد التي تقام في المساجد والأماكن المفتوحة والشوارع، حيث تمتلئ بآلاف المصلين من الرجال والنساء ، أعاده الله علينا وعليكم الخير واليمن والبركات.

موعد صلاة عيد الأضحى في مصر
أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم السبت القادم الموافق 9 من شهر يونيو 2022 وهو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة 1443 هـ، وهو أول أيام التشريق.

ويوم الجمعة القادم ستكون يوم وقفة عرفات وهي أول مناسك الحج، وموافقتها ليوم الجمعة يعني الكثير بحيث تعم الطيبات والبركات ويصبح عيد المسلمين عيدين يتمنون فيه من الله تعالى الخير كله، متطلعين لرضا الله تعالى وغفراه.

وتم الإعلان أن موعد صلاة العيد في مدينة القاهرة سيكون في تمام الساعة الخامسة وست وعشرون دقيقة، أما موعد الصلاة في الجيزة فيوافق الخامسة وست وعشرون دقيقة أما الإسكندرية سيكون في تمام الساعة ٥.٢٨ دقيقة .

أضاحي العيد الكبير
يسمي العيد الكبير بعيد الأضحى المبارك حيث بذبح فيه المسلمين القادرين الأضاحي في أول وثاني وثالث أيام العيد، وكان أخر موعد لأصحاب الأضحية يمكنهم فيه من قص أظافرهم أول حلق شعورهم يوم الأربعاء السابق حتى موعد تقديم الأضحية.

يمكن أن تكون الذبيحة من الضأن ولابد أن تكون الذبيحة ذكر أي خروف، أو من البقر وقد يباح أن يشترك في الأضحية أكثر من شخص، ومن الممكن أن يصل عدد الأشخاص المشتركون في العجل الواحد لسبعة أشخاص.

وقد أجازت وزارة الأوقاف المصرية أن يقوم المضحي بتقديم الأضحية عن طريق القسط، بأن يدفع ثمن الأضحية على أقساط متعددة وتقوم الجهة المسئولة عن هذا بتقديم لحم الأضحية له في العيد.

 

السابق
من هو زوج المذيعة المصرية شيماء جمال ؟
التالي
هل يجوز المشاركه في الأضحية عند ابن باز ؟

اترك تعليقاً