غير مهم 1

تحميل تكبيرات العيد في ذي الحجة لبيك اللهم لبيك mp3 مجانا

تحميل تكبيرات العيد في ذي الحجة لبيك اللهم لبيك mp3 مجانا

تحميل تكبيرات الحج لبيك اللهم لبيك mp3، يحرص عدد كبير من الأشخاص على تحميل أفضل الأصوات الجميلة والعذبة من تكبيرات وتلبيات للحجاج، وذلك من أجل الاستماع لها وترديدها في العشر الأوائل من ذي الحجة، فهي من أعظم أيام السنة.

ومن كرم الله وفضله أن جعل للمسلمين مواسم يكثرون فيها من العمل الصالح، ومن هذه الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة، فينبغي لمن وفقه الله عز وجل، أن يعرف هذه الأيام وفضلها للمسلم، فيحرص على الاجتهاد فيها والاكثار من العمل الصالح.

تكبيرات الحج لبيك اللهم لبيك

تعد تكبيرات الحج من الشعائر الدينية التي يقوم بترديدها حجاج بيت الله الحرام خلال أداء فريضتهم وخلال أداء مناسك الحج وخصوصًا في صعيد عرفة ” لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إنَّ الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك” حيث يقفون الحجاج بملبس واحد في مكان واحد يدعون رباً واحدًا، ويعظمون إلهاً واحداً يهتفون بحناجرهم بهدف نيل رضوان الله تعالى ورحمته: (لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك).

تبدأ تكبيرات العمرة والحج بعد ارتداء ملابس الإحرام من الميقات، وصلاة ركعتين سنة الإحرام، وتنتهي التلبية حين يشرع الحاج في جمرة العقبة يوم النحر، وأقسم الله عز وجل بأيام العشر في مطلع سورة الفجر تنويهاً بعظم شأنها وشرفها بقوله تعالى ((وَالْفَجْرِ. وَلَيَالٍ عَشْرٍ)).
كما شهد صلى الله عليه وسلم بأن العشر الأوائل من ذي الحجة من أعظم أيام الدنيا، وأن العمل الصالح فيها أفضل منه في غيرها من الأيام، لقوله صلى الله عليه وسلم: ((ما من أيَّامٍ أعظمُ عندَ اللهِ ولا أحبُّ إليهِ العملُ فيهنَّ من هذِه الأيَّامِ العشرِ فأكثروا فيهنَّ منَ التَّهليلِ والتَّحميدِ والتسبيح والتَّكبيرِ)).

تحميل تكبيرات الحج لبيك اللهم لبيك mp3

هناك العديد من الأصوات الجميلة والعذبة التي يُمكنكم سماعها حول تكبيرات الحجاج لبيك اللهم لبيك، فالتكبيرات من شعائر الحج ومن الأجواء التي تتزامن مع موسم عيد الأضحى، وخاصةً أن عدد كبير من المسلمين في العديد من الدول العربية والإسلامية يحرصون ويكثرون من الاستماع إلى التلبية في كل مكان، سواء في الطرقات، أو المحال التجاريّة، أو البيوت، حيث يعم المكان أصوات التلبية والتكبير بقول: (لبيك اللهم لبيك ، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة ، لك والملك ، لا شريك لك).

تحميل تكبيرات وقفة عرفة لبيك اللهم لبيك mp3
يحرص عدد كبير من المسلمين في العديد من الدول الإسلامية على تحميل تكبيرات وتلبيات الحجاج خلال وقوفهم في عرفات، حيث يعد يوم عرفة من أفضل أيام العشر من ذي الحجة، حيث يبدأ في هذا اليوم التكبير الخاص المقيد بأدبار الصلوات المفروضة.

وعن فضل يوم عرفة قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (( ما من يومٍ أكثرُ من أن يعتِقَ اللهُ فيه عبيدًا من النَّارِ من يومِ عرفةَ ، وأنه لَيدنو ، ثم يباهي بهم الملائكةَ فيقول : ما أراد هؤلاءِ ؟ اشهَدوا ملائكتي أني قد غفرتُ لهم)).

تحميل تكبيرات عيد الأضحى المبارك mp3

يُستحب الإكثار من العمل الصالح والذكر عمومًا ومن التكبير خصوصًا في العشر الأوائل من ذي الحجة، فمستحب الجهر بالتكبير لفعل عمر وابنه وأبي هريرة رضي الله عنهم أجمعين، وهو من السنن المهجورة التي يجب إحياؤها في هذه الأيام المباركات؛ حيث قال الإمام البخاري رحمه الله: ((كان ابن عمر وأبو هريرة رضي الله عنهما يخرجان إلى السوق في أيام العشر يكبران ويكبر الناس بتكبيرهما، وكان عمر يكبر في قبته بمنى فيسمعه أهل المسجد فيكبرون ويكبر أهلل الأسواق حتى ترتج منى تكبيرًا، وكذلك فعل ابن عمر)).

كما يُسن إظهار التكبير المطلق من أول يوم من أيام  العشر من ذي الحجة في المساجد والطرقات والمنازل والأسواق وغيرها، إذ يجهر به الرجال، وتسر به النساء.

 

 

السابق
حكم النسيان في صيام العشر الاوائل من ذي الحجة
التالي
اسعار البترول في الامارات لشهر يوليو 2022

اترك تعليقاً