غير مهم 5

اسعار البترول في الامارات لشهر يوليو 2022

اسعار البترول في الامارات لشهر يوليو 2022

يبحث عدد كبير من الأشخاص في الفترات الأخيرة عن أسعار البترول في الامارات لشهر يوليو 2022، خاصة بعد أن تسبب وضع الطاقة العالمي المتأزم في ارتفاع أسعار الوقود، حيث يمكن أن يرتفع السعر بشكل كامل، وقد أعرب العديد من المواطنين الإماراتيين عن عدم رضاهم بخصوص هذه الأسعار.

أسعار البترول في الإمارات

قامت وزارة الطاقة بالإعلان عن تعليق أسعار المحروقات في الدولة، وذلك منذ شهر أغسطس القادم، وذلك من خلال اعتماد آلية تسعير لها علاقة بالأسعار العالمية، حيث يحتوي تفويضاً تنظيمياً من أجل استقلالية أسعار الديزل والبنزين وقد جاء هذا الأمر من أجل دعم اقتصاد البلاد والحفاظ على الموارد الطبيعية ترشيد استهلاك وحماية الهواء.

أسعار البنزين لشهر يوليو 2022

لتر البنزين 91(أي بلس): بسعر 3.94 درهم إماراتي.
لتر البنزين 95: بسعر 4.2 درهم إماراتي.
لتر البنزين 98: بسعر 4.15 درهم إماراتي.
لتر الديزل: بسعر 4.14 درهم إماراتي.

وبحسب التقارير الصادرة عن وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، فقد أوضح أن الإمارات استطاعت من تحديد أهداف طويلة الأجل في مجال الطاقة، فقد أعلنت في وقت باكر عن استراتيجية عام 2050.

وتهدف تلك الاستراتيجية إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 50%، وتقليل استهلاك الطاقة بنسبة 40%، ومع بذل الجهد لتحديث الاستراتيجية الوطنية للطاقة وذلك من أجل مراعاة المتغيرات في الطاقة على المستوى الدولي والمحلي وذلك على هامش مؤتمر أبوظبي الدولي.

وحسب المصادر الرسمية في الإمارات العربية المتحدة، فإن العامل الرئيسي الذي دفع الى ارتفاع الأسعار في شهر يوليو 2022، هو الارتفاع الملحوظ في كافة أسعار النفاط خلال الشهر التالي، ومن أهم أسباب الزيادة هي العقوبات التي قامت الدولة الروسية بوضعها على أوكرانيا، فقد منعت هذه العقوبات من استيراد البضائع الروسية وتمكن عدد كبير من الشركات من بين عدة شركات من مواكبة أسعار النفط أثناء زيارة شركات النفط أو عن طريق الانترنت.

 

السابق
تحميل تكبيرات العيد في ذي الحجة لبيك اللهم لبيك mp3 مجانا
التالي
هل يوجد زلزال اليوم في الامارات ؟

اترك تعليقاً