غير مهم

هل غدا اول ايام ذي الحجة 1443 في السعودية ؟

هل غدا اول ايام ذي الحجة 1443 في السعودية ؟

هل غداً أول أيام شهر ذي الحجة 1443، تصدر هذا السؤال مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية والإسلامية والتي تتحرى فيها مساء اليوم هلال شهر ذو الحجة من أجل القيام بالإعلان رسمياً عن انتهاء شهر ذو  القعدة والبدء في العشر الأوائل من شهر ذو الحجة 2022، والذي يصادف منه اليوم التاسع وقفة عرفة واليوم العاشر أول أيام عيد الأضحى.

ويترقب المسلمين حول العالم قيام بعض الدول العربية والإسلامية إعلان أول أيام شهر ذو الحجة 1443 بعدما يؤكد ذلك من قبل دور الإفتاء والجهات المختصة في ساعات مساء يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو 2022، حيث من المقرر أن تقوم الجهات المختصة بالإعلان قبيل غروب شمس هذا اليوم .

هل غدا غرة أول أيام شهر ذي الحجة 1443؟

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم أن غداً الخميس هو أول أيام شهر ذو الحجة والسبت الموافق 9 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ويعتمد العالم الإسلامي أجمع على رؤية المملكة العربية السعودية لهلال عيد الأضحى، فهي الدولة الوحيدة المتعلق بها رؤية الهلال، حيث تتحمل مسؤولية بدء مناسك الحج على أراضيها، وما يرتبط به من مناسك مقدسة كوقوف حجاج بيت الله في عرفات.

توقع الموقع الرسمي لتقويم أم القرى أن يكون أول أيام شهر ذو الحجة يوم الخميس الموافق 30 يونيو 2022، على أن يكون الوقوف على عرفة يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022، ويوم عيد الأضحى المبارك يوم السبت 9 يوليو 2022م.

وقد توقع الحساب الرسمي لمرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير في المملكة السعودية حدوث الاقتران المركزي يوم الأربعاء 29 يونيو 2022، وبالتالي سوف يكون أول أيام شهر ذو الحجة هو يوم الخميس الموافق 30 يونيو 2022.

السابق
هل تم رؤية هلال ذو الحجة 1443 في السعودية
التالي
إليكم نتيجة رؤية الهلال اليوم في السعودية

اترك تعليقاً