غير مهم

إليكم نتيجة رؤية الهلال اليوم في السعودية

إليكم نتيجة رؤية الهلال اليوم في السعودية

تُعد نتيجة رؤية الهلال اليوم في المملكة السعودية 2022 أحد أهم الأمور التي يقوم المُسلمين بتحريها ويحرصوا على التعرف على نتيجتها، نابعة عن أهمية هذا الشهر الفضيل، وعن القيمة الدينيّة الكبيرة التي يحملها للإنسان المُسلم، فهو الشهر الذي تجتمع فيه كلّا من طاعة الحج والصّلاة والصيام وتلاوة القرآن الكريم والقيام.

نتيجة رؤية الهلال اليوم في السعودية 2022

سوف يتم الإعلان عن نتيجة رؤية الهلال اليوم في السعودية للعام 2022 مساء يوم الأربعاء الموافق تاريخ 29 يونيو /لعام 2022 والموافق لتاريخ 30/من شهر ذو القعدة/لعام 1443 للهجرة، وذلك من خلال الارتكاز على قرار المحكمة العليا في المملكة السعودية، التي أصدرت التعليمات بتحري الهلال مع تاريخ 29 من ذي القعدة، حيث تعذّر رؤية الهلال في هذا التاريخ.

وذلك يشير لبأن شهر ذو القعدة سيكتمل نصابه على ثلاثين يوم، ليكون أول أيام شهر ذو الحجّة يوم الخميس الموافق 30/من شهر يونيو /لسنة 2022 للميلاد وأن يوم الأربعاء الموافق 29/ من شهر يونيو هو اليوم المتمم لشهر ذو القعدة للسنة 1443.

متى يبدأ شهر ذو الحجة لعام 1443

إنّ موعد بداية شهر ذي الحجة سيكون مع يوم الخميس الموافق 30/من شهر يونيو /لسنة 2022 للميلاد والذي يوافق أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1443 للهجرة، وذلك من خلال الاعتماد على قرار المحكمة السعودية العليا التي أكدت على تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة مع تاريخ 29 من ذي القعدة.

وهذا يعني أن يوم الأربعاء سيكون المتمم لهذا الشهر، وأن يوم الخميس هو أول أيام شهر ذي الحجة وبداية مراسم الحج المُبارك على جميع الأمة الإسلامية، حيث تنبأت المحكمة أن تكون الظروف اليوم ملائمة لمشاهدة الهلال مع هذا التاريخ بسبب المناخ الجيد.

السابق
هل غدا اول ايام ذي الحجة 1443 في السعودية ؟
التالي
هل يجوز صيام العشر من ذي الحجة بنية القضاء

اترك تعليقاً