غير مهم 4

جدول امتحانات التوجيهي 2022 في الاردن

تعتبر مرحلة  الثانوية العامة في الأردن من أهم المراحل الدراسية التي يشهدها الطالب في حياته قبل الدخول في عالم المرحلة الجامعية، والتوجيهي هو عبارة عن امتحان شهادة الثانوية العامة وهي آخر مرحلة من مراحل التعليم المدرسية قبل الالتحاق بالجامعة.

ويجب على الطالب أن يتخطى تسعة سنوات من التعليم الأساسي وسنتين من التعليم الثانوي سواء المهني أو الأكاديمي، أو يمكن أيضاً تخطي عشرة سنوات من التعليم الأساسي وسنة واحدة من التعليم الثانوي بشقيه.

وتعتمد الوزارة على تحويل الدرجة الخاصة بالبرامج التعليمية الأجنبية التي يتقدم إليها طلبة البكالوريا الدولية، إلى نفس الدرجة المستخدمة في تصنيف طلبة التوجيهي.

جدول امتحانات التوجيهي 2022 في الأردن

في الصف العاشر يقوم الطالب باختيار الفرع الدراسي الذي يرغب بدراسته في الحادي عشر ثم الثانوية العامة، ويتم الدراسة على فصلين، ويتم إنهاء الفصل الأول ثم الانتقال إلى الفصل الثاني دون إجراء أي امتحانات وزارية رسمية، وتكون هذه الامتحانات في نهاية السنة الدراسية ويكون الامتحان في مواد الفصلين كاملين، ويتم الامتحان بها مرة واحدة، حيث يتم الاعتماد على المجموع النهائي، ثم تحويله إلى معدل يسمح لك باختيار تخصص القبول في الجامعة.

جدول اختبارات الثانوية العامة – التوجيهي في الأردن :

تبدأ الامتحانات الثانوية للسنة الدراسية في تاريخ 30 يونيو، ويتقدم الطلبة في هذا اليوم لتقديم امتحان التربية الإسلامية في ساعتين، ثم مادة اللغة العربية في الذي يليه، ثم مادة تاريخ الأردن، ثم الرياضيات على ورقتين.

ثم الفيزياء، وبعدها مادة اللغة الإنجليزية، ثم مادة الكيمياء، وبعدها العلوم الحياتية، ثم علوم الأرض والبيئة في تاريخ 25 يوليو وهو آخر يوم للامتحانات، ونتمنى لكافة الطلبة بالنجاح والتفوق.

السابق
اجابات امتحان تاريخ الاردن توجيهي 2021
التالي
شاهد تفاصيل فضيحة ابن عمرو اديب الاعلامي المصري الشهير

اترك تعليقاً