غير مهم 4

ما هي افضل مدارس بعد الاعدادية بمصر

ما هي افضل مدارس بعد الاعدادية بمصر

بدأ بعض أولياء الأمور بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في البحث عن مدارس بديلة للثانوية العامة، وذلك في محاولة بعض الطلاب وأولياء الأمور للهرب من شبح الثانوية العامة والمذاكرة المتواصلة والدروس الخصوصية، وفي الوقت ذاته مساعدة أبنائهم على تعلم و اكتساب مهارات وخبرات جديدة والتعلم بطريقة عملية.

قدم اتحاد المدارس على مستوى جمهورية مصر تقريراً مفصلاً عن أفضل المدارس البديلة للمدرسة الثانوية العامة بعد الثانوية العامة وسوف نذكر العديد منها.

أفضل المدارس بعد المدرسة الثانوية 2022:

مدرسة توشيبا العربية:

متخصصة في مجالات التركيبات الكهربائية والتكييف والتبريد والتصنيع الميكانيكي، بإجمالي 220 درجة على الأقل، وأن لا يزيد سن الطالب عن 18 سنة في الأول من شهر أكتوبر يتم قبول طلبات الأزهر الإعدادية ويشترط على الطالب المتقدم اجتياز اختبارات اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات التي أنشأتها وزارة التعليم، وأيضاً اجتياز المقابلة الشخصية، بحيث يخصل خريجو المدرسة على السفر إلى اليابان من أجل إكمال دراستهم.

مدرسة السويدي الثانوية:
توفر هذه المدرسة وظائف في مجموعة السويدي اليكتريك في اقسام صناعة البلاستيك، صناعة الحديد والخدمات اللوجستية، صيانة وإصلاح، ميكانيكا، مكونات الطاقة (محولات وكيبلات، إلكترونيات صناعية، صيانة وإصلاح المعدات الثقيلة).

حيث يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة إعدادية بحد أدنى 280-220 ، ويجب ألا يزيد عمره عن 18 عامًا.

مدرسة we الاتصال:

تعتبر من أفضل المدارس بعد الثانوية العامة لعام2022، فهي أول مدرسة في مصر متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يشترط على المتقدم الحصول على درجة بحد أدنى 250، كما يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم عن 18 عامًا في 1 أكتوبر. يجب أن يكون المتقدم لائقًا طبيًا.

ويجب أن يكون الطالب مصريًا ومن أب وأم مصريين، وللوصول إليها لا يجب اجتياز اختبارات المقابلة الشخصية والقبول التي يتم إجراؤها داخل المدرسة، ومدة الدراسة ثلاثة سنوات.

مدرسة الضبعة النووية:

مدة الدراسة في هذه المدرسة خمس سنوات، وبدرجة لا تقل عن 265 ، ولا تقل درجة الطالب في الرياضيات  واللغة الإنجليزية عن 90٪.

يحصل خريجي هذه المدرسة على دبلوم فني صناعي في المدرسة ثلاثة أقسام (الكترونيات، كهرباء، ميكانيكا).

مدارس ما بعد الثانوية بإجمالي 140 مدرسة فقط:

تبلغ رسوم العام الدراسي في هذه المدرسة 3120 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا ومن الممكن زيادتها، ويتمتع طالب هذه المدرسة بمهارات كمبيوتر جيدة، ويجب أن يجتاز المتقدم الاختبارات الطبية والعلمية وإفصاح الجهة، والتكليف المباشر لمفاعل الضبعة المحيط الهادئ النووي.

مدرسة الطاقة الشمسية:

تم تأسيس هذه المدرسة في مدينة أسوان بعد إنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية لتلبية احتياجات مهندسي وفني المحطة.

من شروط هذه المدرسة قبول مجموع بحد أدنى 260 درجة ، بشرط أن يكون الطالب خالي من أي عائق صحي ، وسيعمل خريجو هذه المدرسة في محطات الطاقة الشمسية.

السابق
موعد يوم وقفة عرفات 2022 في مصر
التالي
رابط التقديم لرتب المعلمين في الاردن

اترك تعليقاً