غير مهم 4

ترويسة امتحان نهائي الاردن 2021

اجابات امتحان تاريخ الاردن توجيهي 2021

يعتبر اختيار ترويسة الاختبار النهائي في المملكة الهاشمية الأردنية، من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار، وهو أمر رسمي وسياسي، ومن شروط وزارة التربية والتعليم لإتمام الاختبار بشكله النهائي.

حيث تعتبر الترويسة دلالة على رسمية الاختبار وعلى المادة المقدمة في الاختبار، وهي تسهل العديد من الأمور على المعلم عند عملية التصحيح، مثل وضع العلامة في مكانها المناسب الأمر الذي سوف يسهل خطوة رصد العلامات دون تضييع الوقت في البحث عن المكان الذي وضعت فيه الدرجات العشوائية مثلاً.

ترويسة امتحان نهائي الأردن 2021

اقتربت قرب الاختبارات النهائية في الأردن، حيث شهدت محركات البحث في هذه الأوقات طلباً عن ترويسة مناسبة من أجل وضعها في ورقة الاختبارات، ولكن قبل أن نقوم بتقديم إحدى النماذج الجاهزة للتحميل، سوف نقوم بشرح أمر الترويسة بشكل مفصل.

تحتوي الترويسة على كل التفاصيل التي يحتاجها الطالب، إضافة أيضاً  إلى التفاصيل التي يحتاجها المدقق والمعلم، فالترويسة تقدم للطالب اسم المادة المقدمة في الاختبار، إضافة أيضاً إلى موعد الاختبار والوقت المتاح في قاعة الاختبار، كما تقدم له مجموع العلامات المحتسب لورقة الامتحان.

أما بما يخص المعلم من هذه الترويسة فهو سيحصل على اسم الطالب، والفصل الذي ينتمي إليه الطالب وكذلك المرحلة الدراسية، وهذا يفيد المعلم في عملية رصد العلامات وكذلك يساعده إذا حصلت مشكلة وتداخلت الأوراق فيما بينها، حيث يسهل ترتيبها بحسب الفصل من جديد وبكل بساطة.

عناصر الترويسة الرسمية في المملكة الهاشمية الأردنية:

  • البسملة في الوسط، ثم ” المملكة الهاشمية الأردنية” ، وزارة التعليم.
  • الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة …. ثم تحديد خيار بنات أو بنين.
  • اسم المدرسة.. اسم المصحح. اسم المراجع أو المدقق.
  • يتم وضع العلامة الكاملة كتابة وأرقام.
  • ثم اسم الطالب، ورقم المقعد، واسم المادة.
  • توقيع المصحح، ثم توقيع المراجع.
السابق
اجابات امتحان تاريخ الاردن توجيهي 2021
التالي
جدول امتحان الصف الثالث الثانوي 2022

اترك تعليقاً