غير مهم 5

موعد صرف معاشات شهر يونيو 2022 في مصر

موعد صرف معاشات شهر يونيو 2022 في مصر

أكثر من 10 ملايين مصري في حالة ترقب لمواعيد صرف معاشات شهر يونيو/حزيران، في ظل الأعباء والنفقات الزائدة التي تحملتها الأهالي في شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وحسب أحدث البيانات لوزارة التضامن الاجتماعي في مصر، يبلغ أعداد المستحقين للمعاشات في مصر نحو 10.7 مليون شخص، يحصلون على معاشاتهم من خلال 19030 منفذاً.

ويذكر أن قيمة المعاشات تبلغ ما يقارب 24 مليار جنيه شهريا، وفقاً للهيئة القومية للضمان الاجتماعي في مصر.

حيث تقوم هيئة التأمينات في مصر بصرف المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM للبنوك والبريد المصري أو من خلال المحافظ الإلكترونية.

وفي شهر مارس الماضي، قرر رئيس جمهورية عبدالفتاح السيسي، زيادة المعاشات بنسبة 13%، وقد تم تقديم صرف زيادة المعاشات لتكون اعتباراً من شهر أبريل بدلا من يوليو، من أجل مواجهة الأعباء الإضافية التي سببتها زيادة الأسعار في الفترات الأخيرة، حيث تبلغ قيمة الزيادة عن الشهور من أبريل وحتى يونيو حوالي 9.6 مليار جنيه، وتصل التكلفة السنوية حوالي 38.4 مليار جنيه.

وتصل جملة المعاشات التي سوف يتم صرفها خلال العام المالي القادم إلى ما يقارب 621 مليار جنيه بعد تطبيق الزيادة الجديدة.

أصبح المواطن الذي يحصل على 1000 جنيه معاش بعد الزيادة الجديدة، تبلغ قيمة معاشه الجديد نحو 1130 جنيها، ومن يحصل على 2000 جنيه معاش، ستصل قيمة المعاش بعد الزيادة إلى ما يقارب 2260 جنيها، ومن يحصل على معاش 3000 جنيه، سيزيد المعاش إلى ما يقارب 3390 جنيها مصريا، ومن يحصل على 4000 سوف يزيد معاشه إلى ما يقارب 4520 جنيها، أما من يحصل على معاش 6000 جنيه فسيرتفع معاشه إلى ما يقارب 6780 جنيها، وبهذه الطريقة تحتسب الزيادة لما هو أعلى.

موعد صرف معاشات شهر يونيو 2022

ومن أجل التيسير على أصحاب المعاشات وتلبية احتياجاتهم قبل حلول الأعياد، تم تقديم موعد مستحقات شهر مايو/أيار إلى 22 أبريل، بدلا من الصرف في المواعيد الاعتيادية، في الأول من مايو، حيث تم صرف هذا المعاش بالزيادة الجديدة.

وحتى هذه اللحظة لم تقرر الحكومة المصرية، ما إذا كانت ستقدم موعد صرف معاشات شهر يونيو، أم سيتم الصرف في المواعيد الاعتيادية، وتبعاً لوسائل إعلام محلية، طالب منير سليمان الأمين العام لاتحاد أصحاب المعاشات، الحكومة بتبكير موعد صرف معاشات شهر يونيو، إلى 25 مايو الجاري، مؤكداً على أنه سوف يقوم بإرسال خطاب إلى مجلس الوزراء المصري.

 

السابق
اسعار المحروقات في فلسطين لشهر 6 2022
التالي
رابط تحديث بطاقة التموين 2022 برقم الموبايل في مصر

اترك تعليقاً