تعليم

الرغبات ما يحتاج اليه الانسان من ضروريات الحياة مثل المأكل والمشرب

الرغبات ما يحتاج اليه الانسان من ضروريات الحياة مثل المأكل والمشرب

عند التطرف للحديث عن مفاهيم الحاجة والرغبة من الضروري جداً التفرقة ما بين المصطلحات الثلاث وهي الحاجة، والطلب والرغبة، فالحاجة تشير إلى وجود نقص عند الشخص، ويتفق عليه جميع الناس أنه من الضروري العمل على إشباعه، مثلا يشبه الأمر أن الحاجة هي تعتبر هيكل السيارة، أما شكل السيارة فهي الرغبة، لأن الهيكل ثابت لا يمكن تغييره ولكن أشكال ألوان السيارات تتغير.

ممكن أن تكون حاجة الناس إلى المأكل بسبب فقرهم الاقتصادي، وفي حين نقص الآخرين للكماليات في المأكل مثل أنه يحتاج ” حلوة” أما الآخر يريد الفاكهة، ولكن هنا يجب الاتفاق أن حاجة الانسان إلى الأكل ثابتة، لكن هناك فرق في الرغبات بين كل شخص والآخر.

وحسب ما أوضحنا سابقاً فإن الحاجة هي الأشياء الضرورية التي لا يمكن أي شخص الاستغناء عنها، ومحاولة الاستغناء عنها ستدخله في مشاكل، مثل حقك في المسكن والصحة والمأكل والملبس فهذه أمور لا يمكن لأي شخص الاستغناء عنها.

الرغبات ما يحتاج اليه الانسان من ضروريات الحياة مثل المأكل والمشرب

أما الرغبة، فهي الرغبة في امتلاك الشيء، سواء كان بشكل مباشر أو في أي وقت أخر، وهذا يؤكد إلى عدم أهميتها بالشكل الأساسي والتي قد تؤدي إلى حدوث مشكلات في حال نقصها، إنما تعتبر اختيارية ويمكن للإنسان أن يعيش بدونها حتى وإن لم يكن الشخص راضياً عن حياته بسبب نقصها.

لكن في العموم الاحتياجات تختلف من شخص لآخر ومن وقت لأخر.

إجابة سؤال: عبارة الرغبات ما يحتاج اليه الانسان من ضروريات الحياة مثل المأكل والمشرب

الإجابة الصحيحة والنموذجية هي: خطأ.

 

السابق
الحاجات ما يطرأ على النفس من ميول يمكن الاستغناء عنها
التالي
ينبغي التصرف بحكمة واتزان في المورد المالي للاسرة ويكون بإعداد ميزانية

اترك تعليقاً