غير مهم 5

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر حزيران 2022 في العراق

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر حزيران 2022 في العراق

أفادت العديد من المواقع العراقية الإخبارية، أن وزارة المالية ستبدأ اليوم بصرف رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين، عن شهر حزيران الجاري، مساء اليوم، حيث وصلت اشعارات التخصيص المالي والإيعاز بالصرف للوزارة.

وبحسب وزارة المالية الاتحادية، فإنه تم بدأ توزيع رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين، مساء اليوم، وذلك لحوالي مليونين ونصف مليون شخص يتقاضى راتب تقاعدي.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر حزيران 2022 في العراق

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق رسمياً عن عملية بدء صرف رواتب العمال المتقاعدين المضمونين، ع شهر حزيران لعام 2022، وذلك بعد إعلان المدير العام لدائرة التقاعد للعمال خلود حيران عن عملية صرف الرواتب للمستفيدين وذلك من خلال بيان صحفي نشرته الوزارة يوم أمس.

وأكدت وزارة العمل على الإشراف المباشر الذي يمارسه وزير العمل على تطبيق كافة الإجراءات المتعلقة بعملية صرف رواتب المتقاعدين والعمال المتقاعدين المضمونين بالموعد الشهري المحدد لصرف رواتب المستفيدين.

وبخصوص الموعد المخصص لعملية صرف رواتب المتقاعدين، فإنه يتم صرف الرواتب في نهاية كل شهر ميلادي، ويبدأ الصرف عادةً من 30 الشهر، وتستمر ليومين على الأقل، حتى يستلم جميع المستفيدين رواتبهم.

يذكر بحسب القانون التقاعدي في العراق أن الموظف التقاعدي فإنه يستحق على الراتب التقاعدي عند بلوغه سن 60 عاماً، حيث يعد السن القانوني للتقاعدي مهما كانت مدة خدمة الموظف، وبإمكانه الاستمرار في عمله بعد بلوغه السن القانوني، ولكن لا يجوز العمل بعد بلوغ سن 65 عاماً.

السابق
اسعار السلع التموينية لشهر يونيو 2022 في مصر
التالي
موقع تقديم رياض الاطفال 2022 2023 في مصر

اترك تعليقاً