غير مهم

يقتصر الأمن الوطني في المملكة العربية السعودية على الجانب الداخلي

يقتصر الأمن الوطني في المملكة العربية السعودية على الجانب الداخلي

يقتصر الأمن الوطني في المملكة العربية السعودية على الجانب الداخلي، تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر البلدان العربية والإسلامية أمناً، وهي من الدول التي تكون فيها الجيوش منظمة بشكل كبير، حيث تتمتع المملكة العربية السعودية بمساحة كبيرة جداً، وتتمتع المملكة بأهمية دينية وإسلامية، حيث يوجد بها الكعبة المشرفة، والمسجد النوي، ويقصدها الناس سنويا من كل أنحاء العالم من أجل تأدية مناسك الحج.

وتتميز المملكة عن عن غيرها من الدول بأنها تكرس جل اهتمامها من أجل توفير النظام والأمان والحفاظ عليه من خلال رجال الأمن الوطني الذين يقومون بالتصدي لأي اعتداء داخلي أو خارجي كان.

هل يقتصر الأمن الوطني في المملكة العربية السعودية على الجانب الداخلي

لا يقتصر الأمن الوطني في المملكة العربية السعودية على الجانب الداخلي فقط، حيث إن المملكة السعودية تعمل على بناء ظروف الأمن الوطني على الجانبين الداخلي والخارجي، وذلك عن طريق الحد من الأسباب التي من الممكن أن تؤثر على الأمن الوطني السعودي، سواء من داخل الحدود المملكة، أو حتى من دول المعادية للسعودية أو من دول الجوار.

حيث تسعى حكومة المملكة العربية السعودية جاهدة من أجل توفير السلامة الإقتصادية والسياسية والجسدية للأمة داخل حدودها وعلى أراضيها، كما وتسعى جاهدة للحفاظ على علاقاتها الإقتصادية مع باقي دول العالم، وللحفاظ على مؤسستها وحكمها وطبيعتها من الاضطراب من الخارج والسيطرة على حدودها.

إن أفضل وصف للأمن الوطني حسب السياسي تشارلز ماير هو القدرة على التحكم في الظروف الأجنبية والمحلية التي يعتقد الرأي العام لمجتمع معين أنها مهمة للتمتع بتقرير المصير أو الازدهار والرفاهية والاستقلال.

 

السابق
من مهام وزارة الدفاع الإشراف على أعمال الإمارات في مناطق المملكة
التالي
إنشاء برامج لمواجهة الفكر الضال والمنحرف ضمن إجراءات الأمن

اترك تعليقاً