غير مهم 4

رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2022 في مصر

رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2022 في مصر

آلاف الطلاب من محافظات متعددة ينتظرون بداية مرحلة جديدة في حياتهم وهي التحاقهم في المرحلة الأساسية للتعليم، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم، كافة التفاصيل الخاصة بالتقديم للصف الأول والشروط الواجب توافرها لإلحاقهم بالمرحلة الابتدائية.

التقديم للصف الأول الابتدائي

زادت خلال الأيام القليلة الماضية عمليات البحث من قبل أولياء الأمور عن طريقة التحويل والأوراق المطلوبة منهم وكافة التفاصيل عن هذا الموضوع والرابط الذي خصصته وزارة التعليم لهذا الغرض .

في هذا السياق كشف “الدستور”  كافة التفاصيل التي يسعى الى معرفتها أولياء الأمور من أجل تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية  سواء التجريبي أو العربي أو اللغات لعام 2022.

كيفية تقديم الصف الأول الابتدائي إلكترونيا

كشفت وزارة التعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقديم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية سيكون من خلال البوابة الإلكترونية عبر عدة خطوات وهي كالتالي:

خطوات تقديم الصف الأول الابتدائي إلكترونيا

تقديم الصف الأول الابتدائي لعام 2022 إلكترونياً عن طريق ولي أمر الطالب من خلال هذا الرابط (من هنا).

حيث يتم التقديم باستخدام الرقم القومي الخاص بالطالب والمدون في شهادة الميلاد .

_ يتوجه ولي أمر الطالب إلى المدرسة التي يرغب في للتقديم بها ومعه صورة شهادة ميلاد التلميذ المتقدم والأصل منها للاطلاع على الرقم القومي، وهذا يكون في حالة صعوبة ولي أمر الطالب في تسجيل تقديم الصف الأول الابتدائي 2022 إلكترونياً، لتتولى المدرسة مهمة تسجيل رغبة الالتحاق إلكترونيا.

_ يبدأ تقديم الصف الأول الابتدائي لعام 2022 الإلكتروني في الفترة من 1 يونيو المقبل حتى تاريخ 30 يونيو 2022 .

شروط التقديم في الصف الأول الابتدائي

_ تسجيل ولي أمر 3 رغبات على الأقل بحد أقصى خمس مدارس حكومية، بحيث لا يقل سن الطفل المتقدم عن ست سنوات في 1 أكتوبر عام 2022 ولا يزيد عن تسع سنوات، والمدرسة التي يرغب بها توضع رغبة أولى.

_ الخطوة الثانية: قيام المدرسة بعد إغلاق الموقع بطباعة كشوف المتقدمين عن طريق موقع الوزارة والقيام بكافة الإجراءات الخاصة بالقبول والعمل على ترتيب التلاميذ تنازليا من الأكبر سناً إلى الأصغر.

_ وبعد إعلان الوزارة الانتهاء من عملية التقديم يمكن لولي أمر الطالب معرفة نتيجة ابنه الكترونيا وفي حالة قبوله في أكثر من مدرسة يتم اختيار المدرسة التي يرغب ابنه في إلحاق بها .

_ تعمل المدرسة على تسكين المتقدمين فيها .

_ الخطوة الأخيرة استلام الملف الورقي الخاص بالمتقدم بعد انتهاء مرحلة التقديم الإلكتروني والقبول.

 

السابق
يقوم القضاء في المملكة العربية السعودية على أساس تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية دون تمييز لأحد
التالي
اسعار السلع التموينية لشهر يونيو 2022 في مصر

اترك تعليقاً