غير مهم 4

يسخن وعاء فلزي موضوع على موقد بطريقة

الخطط والإجراءات والأعمال التي تتخذها الدولة لتحقيق الاستقرار السياسي

يسخن وعاء فلزي موضوع على موقد بطريقة واحدة من إحدى طرق انتقال أو توصيل الحرارة، حيث يتم انتقال الحرارة بثلاث طرق رئيسية وهي إما الإشعاع، أو الحمل، أو التوصيل، فمن هذا المنطلق سوف نتعرف على طريقة انتقال الحرارة إلى وعاء فلزي موضوع على موقد.

ما هي الحرارة

تعتبر الحرارة شكل من أشكال الطاقة، حيث تقوم الحرارة بالتدفق من الأجسام الساخنة إلى الأجسام الباردة، وتتدفق الطاقة من جسم إلى آخر بسبب تباين درجة الحرارة بينهما حيث يقوم الجسم البارد بامتصاص الطاقة ويصبح أكثر دفئاً؛ وتتكون كافة المواد من جزيئات، وعندما يتم تسخين أي مادة أو جسم، تكون كافة الجزيئات في حالة حركة، إذ تتحرك الجزيئات في الجسم بشكل سريع عند التسخين.

تنتقل الحرارة بثلاث طرق وهي الإشعاع والحمل والتوصيل، حيث يعمل الإشعاع القادم من الشمس على إعطاء الأرض معظم حرارتها، ويتم تخزين الطاقة من إشعاع الشمس في مختلف أنواع الوقود مثل النفط والغاز والفحم والخشب، كما ويمكن حرق هذه الأنواع لتوفير مزيد من الحرارة.

يسخن وعاء فلزي موضوع على موقد بطريقة

يسخن وعاء فلزي موضوع على موقد بطريقة التوصيل الحراري، حيث يعرف التوصيل الحراري بأنه نقل الحرارة بواسطة مادة ثابتة عن طريق الاتصال الجسدي، حيث أنه عندما تكون المادة ثابتة على مصدر حرارة، يصبح هناك حركة حرارية للجزيئات والذرات عند أي درجة حرارية فوق الصفر المطلق، وبالتالي فهي سوف تكتسب الحرارة.

إجابة سؤال: تنتقل الحرارة بين الموقد الكهربائي و قاع المقلاة أو أي وعاء فلزي

الإجابة الصحيحة هي: عن طريق التوصيل.

السابق
يعمل المحرك الحراري على تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة
التالي
أمن المملكة العربية السعودية مهم للمواطن فقط

اترك تعليقاً