غير مهم 4

في أي الفترات يتكون السلوك المطبوع للحيوان

الحاجات ما يطرأ على النفس من ميول يمكن الاستغناء عنها

في أي الفترات يتكون السلوك المطبوع للحيوان، خلق الله سبحانه وتعالى الكون وأوجد عليه كافة أشكال الحياة، فالنظام البيئي هو عبارة عن منطقة جغرافية تعيش عليها كافة الكائنات الحية من إنسان وحيوان ونبات وغيرها وتتفاعل مع بعضها البعض.

تعيش الكائنات الحية في نظام بيئي متوازن ودقيق للغاية، وان حدوث أي خلل او عدم استقرار فإن ذلك سوف يؤثر على الكون بشكل سلبي، كما تتأثر أيضاً بهذا الخلل الكائنات الحية التي تعيش على كوكب الأرض، فقد تكون عرضة للانقراض أو الهلاك او الاختفاء من النظام البيئي، كما ويحتوي النظام البيئي على الرطوبة والحرارة والتضاريس المختلفة.

في أي الفترات يتكون السلوك المطبوع للحيوان ؟

يعد السلوك المطبوع من أهم وأبرز الدورات في علم الأحياء، وهو أحد أقسام العلوم العامة، وهو إحدى الدروس الهامة في علم البيئة، المتخصصة في دراسة الكائنات الحية وغير الحية التي تعيش على سطح الأرض، بالإضافة أيضاً إلى الوراثة وعلم الوراثة و سلوكيات مختلفة، وفعل الطباعة يعرف بأنه التعلم الذي يحدث في وقت معين من حياة الكائن الحي ويستمر بعد ذلك.

السؤال/ في أي الفترات يتكون السلوك المطبوع للحيوان ؟

الفترة الحساسة للسلوك المطبوع لدى الحيوان هي الفترة التي تحدث بعد الولادة مباشرة، حيث يبدأ الحيوان بعدها بالتأثر بما حوله ويبدأ بالتعرف على سماته وخصائصه ونوعه، ثم يبدأ باكتساب عد خصائص من والديه ثم من الحيوانات المتشابهة معه في الجنس والنوع.

إجابة سؤال: في أي الفترات يتكون السلوك المطبوع للحيوان 

الإجابة الصحيحة هي: الفترة الحساسة.

السابق
انتقال الطاقة الحرارية من الشمس الى الارض مثال على
التالي
تقديم الدروس التفاعلية بين المعلم وطلابه مثال على

اترك تعليقاً