غير مهم 4

نحيا كما تحيا البلابل والجداول الاسم المعطوف في العبارة السابقة هو

نحيا كما تحيا البلابل والجداول الاسم المعطوف في العبارة السابقة هو

نحيا كما تحيا البلابل والجداول الاسم المعطوف في العبارة السابقة هو؟ تعد اللغة العربية من أهم اللغات في العالم، حيث تتمتع بأهمية بالغة نظراً لأنها اللغة المنتشرة في كافة مناطق الوطن العربي، وأيضاً في بعض الدول الأخرى.

واللغة العربية هي أحد اللغات السته المعتمدة في منظمه الأمم المتحدة، ونظراً لأهمية اللغة العربية فإنه تم تحديد يوم خاص بها، وهو اليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف الثامن عشر من ديسمبر في كل عام.

عدد حروف اللغة العربية 28 حرف ولكن العلماء يقولون انه يجب اضافه حرف الهمزة الى حروف اللغة العربية ليصبح عددها 29 حرف، ويتم كتابة اللغة العربية من اليمين الى اليسار مثل اللغة العبرية والفارسية على عكس بعض لغات العالم الأخرى.

سؤال/ نحيا كما تحيا البلابل والجداول، الاسم المعطوف في العبارة السابقة هو

يُعرف العطف على انه واحد من ضمن فروع النحو، وهو عبارة عن حالة من الحالات التي يتم فيها اتباع اسم باسم أخر عن طريق استعمال أحد حروف العطف، ويتكون العطف في اللغة العربية من 3 أركان أساسية، وهي المعطوف عليه، وحرف العطف، والمعطوف.

والاسم المعطوف هو الثاني في الترتيب، ويأتي بعد أداة العطف، ويعامل الاسم المعطوف في اللغة العربية معاملة التابع، بحيث يتبع عليه في جميع الأحكام الإعرابية، سواء في الجر أو النصب أو الرفع، وأيضاً يتبعه في حالة التثنية أوالافراد أو الجمع.

حل سؤال/ نحيا كما تحيا البلابل والجداول، الاسم المعطوف في العبارة السابقة هو

الإجابة الصحيحة: الجداول.

السابق
ما هي درجة القدرات المطلوبة لدخول الجامعة ؟
التالي
تفسير حلم الميت عايش يصلي معنا

اترك تعليقاً