غير مهم 4

معادلة تحويل درجة الحرارة من الفهرنهايتي إلى السلسيوس

المستهلك الواعي يشتري على حسب ما يشاهد امامه معروض

معادلة تحويل درجة الحرارة من الفهرنهايتي إلى السلسيوس، يعتبر علم الفيزياء من أحد اهم العلوم الطبيعية، وهو علم يهتم بدراسة الظواهر الطبيعية وكيف يمكنها ان تأثر على حياة الانسان، وحيث يشمل علم الفيزياء على العديد من المصطلحات والمفاهيم الفيزيائية الهامة.

درجة الحرارة

تعد درجة الحرارة من اهم العوامل الأساسية التي تتأثر وتؤثر بالعديد من العوامل الأخرى، حيث تعد الشمس من اهم مصادرها، وتتباين درجة الحرارة من منطقة الى منطقة أخرى، واهتم علماء الفيزياء باختراع العديد من الأجهزة التي يتم من خلالها قياس درجة الحرارة ومن أهم هذه الأجهزة مقياس الحرارة الفهرنهايت.

معادلة تحويل درجة الحرارة من الفهرنهايتي إلى السلسيوس

الفهرنهايت هي وحدة من وحدات قياس درجة الحرارة  وتم تسميتها بهذا الاسم نسبة الى منشئها الفيزيائي الألماني دانيال غابرييل فهرنهايت، حيث تستخدم الوحدة فقط في الولايات المتحدة بينما تستخدم الدرجة المئوية في الدول الأخرى، وهي وحدة من وحدات قياس درجة الحرارة معبرًا عنها بالرمز ° C هي مقياس سلزيوس، والدرجة المئوية هي واحد على مائة من الفرق بين نقطة غليان الماء عند نقطة التجمد والضغط القياسي.

ما هي معادلة تحويل درجة الحرارة من الفهرنهايتي إلى السلسيوس؟

تعتبر وحدة القياس بالدرجة المئوية إحدى وحدات قياس الحرارة، وقد تم تسميتها بهذا الاسم نسبة الى مخترعها عالم الفلك السويدي أندرس سيلسيوس والمعروف بالدرجة المئوية ورمزها c، ونقطة الغليان في الدرجة المئوية هي 100 درجة مئوية والصفر هو درجة التجمد.

إجابة سؤال: معادلة تحويل درجة الحرارة من الفهرنهايتي إلى السلسيوس؟

الإجابة الصحيحة هي: يتم تحويل درجة الحرارة من الفهرنهايتي إلى السلسيوس من خلال المعادلة التالية: C° = (°F − °32) ÷ 1.8.

السابق
افضل السوائل المستخدمه لصنع مقاييس الحراره الماء
التالي
تشقق الأسفلت مثال على تمدد حراري

اترك تعليقاً