غير مهم 4

ما العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه ؟

ينبغي التصرف بحكمة واتزان في المورد المالي للاسرة ويكون بإعداد ميزانية

ما العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه، علم الفيزياء هو العلم الذي يقوم بدراسة الظواهر الفيزيائية الطبيعية التي تحدث في الكون، مثلا الأجسام المتحركة والتي تمتلك سرعات متباينة، وحركة الأجسام من حولها، فلكل جسم طاقة وسرعة وتسارع، يمكن أن نقوم بحسابتها جميعاً.

السرعة التي تمتلكها الأجسام متباينة فبعضها ثابت وبعضها متغير، أي يمكن التغير من السرعة خلال فترة زمنية محددة، بالتباطؤ أو التزايد.

اختر العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه

تعرف السرعة في الفيزياء بأنها عبارة عن المسافة التي يمكن لجسم ان يقطعها خلال وحدة من الزمن، وهذه هي تسمى سرعة الجسم، وتعتبر كمية عددية تحتاج لعدد أو رقم لوصفها ولتقوم بالدلالة على سرعة الناقل.

السرعة لا يوجد لها اتجاه محدد ولا يمكننا تحديد تحديد اتجاهها لذلك هي كمية قياسية وليس متجهة، فكلما زادت سرعة الأجسام فإن قيمة السرعة تزداد، وعندما تقل السرعة نجد أن السرعة أصبحت أبطئ.

يعرف التسارع أنه مقدار التغير في سرعة الأجسام بالنسبة للزمن المحدد، وتحتاج للتعبير عنها باتجاه وقيمة عددية لذلك التسارع قيمة متجهة وليس قيمة قياسية، ووحدة قياس التسارع المتر لكل ثانية مربعة.

اما السرعة فإن وحدة قياسها متر لكل ثانية، توجد علاقة بين التسارع والسرعة ، بحيث يعتمد التسارع على السرعة في حالة تغيرت السرعة وازدادت فإن الجسم يتسارع بالزيادة، أما في حالة انخفاض السرعة ونقصانها فإن الجسم يتسارع بالتباطؤ.

إجابة سؤال: اختر العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه؟

يبقى مقدار سرعة الجسم ثابت.

يقل مقدار سرعة الجسم.

《يزداد مقدار سرعة الجسم》.

التسارع يعتمد على الاتجاه وعلى السرعة، وفي حالة كان الجسم يتحرك في بسرعة والتسارع في اتجاهه، فإن السرعة والتسارع يزدادان، لو كان التسارع يتحرك بعكس السرعة، فإن السرعة سوف تقل والتسارع سيتناقص.

 

السابق
تمتلك دولة الصين الشعبية رابع أكبر ميزانية للبحوث والتنمية في العالم
التالي
ما هي درجة القدرات المطلوبة لدخول الجامعة ؟

اترك تعليقاً