غير مهم 4

الموجات التي لا يمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات

الموجات التي لايمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات

الموجات التي لا يمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات، يعتبر علم الفيزياء أحد أهم العلوم الطبيعية، التي تعتمد عليه الكثير من مختلف العلوم الأخرى، كعلم الكيمياء، وعلم الرياضيات، ويهتم علم الفيزياء بدراسة العديد من مختلف الظواهر التي تحدث في الطبيعة.

تم وضع العديد من القوانين من قبل علماء مختصون في جميع المجالات الخاصة بعلم الفيزياء، وفسروا مفاهيم ونظريات مختلفة تخص الطبيعة، حيث درسوا اشكال الطاقية وكيفية انتاجها، وأشكال الأجسام، وكذلك السرعات التي تحدث في الهواء وطريقة انتقالها.

 الموجات التي لا يمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات

تعتبر الموجات احد اشكال الطاقة الحركية في الأوساط المادية المختلفة، ولكن باستثناء الموجات الكهرومغناطيسية، التي لا يمكن أن تنتقل ابداً في الأوساط المادية، حيث يوجد لديها قدرة هائلة على الانتشار في الفراغ.

الموجات في الطبيعة لها نوعان، موجات تحتاج الى وسط مادي بهدف الانتقال، وموجات لا تحتاج لوسط مادي للانتقال، والموجات التي لا تحتاج الى وسط مادي لها اطوال موجية مختلفة، يتم عبرها الانتقال، وتستطيع ان تنتشر بسرعة كبيرة جداً كسرعة الضوء، تصل الى 300 مليون متر خلال الثانية الواحدة، خلال أوساط فارغة.

حل سؤال الموجات التي لا يمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات:

تتميز الموجات الكهرومغناطيسية بأنه يمكنها التنقل دون الحاجة الى استعمال وسط تتحرك فيه، ولكن هذا لا يتم إلا من خلال تواجد الوسط للتنقل فيه، ومن المعروف ان الموجات متشابهة مع بعضها البعض ولها شكل واحد، ويوجد لكل موجة طول وتردد موجي وسرعة خاصة بها، والموجات معتمدة على الوسط الذي تنتقل فيه.

إجابة سؤال الموجات التي لا يمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات………………..

الإجابة الصحيحة: الأمواج الميكانيكية.

السابق
تصدر افعى الجرس الصوت من
التالي
اتخاذ المواطن الإجراءات التي تؤدي إلى حماية نفسه وأسرته يعبر عنه بِ

اترك تعليقاً