غير مهم 4

تصبح الخلية نشطة عند الضغط عليها

تصبح الخلية نشطة عند الضغط عليها

تصبح الخلية نشطة عند الضغط عليها، تحتوي مادة الأحياء على العديد من الموضوعات المهمة ، ويعتبر موضوع الخلية واحد من اهم هذه الموضوعات، وتعرف الخلية بأنها الوحدة الأساسية التركيبية للبناء والوظيفية في الكائنات الحية، فكافة الكائنات الحية تتركب من خلية واحدة أو أكثر، ويتم انتاج الخلايا من انقسام خلية بعد عملية نموها.

وتُقسم الخلايا عادة إلى خلايا حيوانية وخلايا نباتية، ويوجد تقسيمات أخرى من حيث وجود النواة فهناك خلايا حقيقية النواة وهناك خلايا غير حقيقة النواة، وتسمى مجموعة الخلايا.

وممكن أن تكون خلية واحدة كائناً حياً كاملا مثل: الخميرة، والبكتيريا، أما الخلايا الأخرى فتكتسب عند نضجها وظائف متخصصة، كما تتعاون مع خلايا أخرى متخصصة، لتصبح اللبنات الأساسية لعدد من الكائنات متعددة الخلايا، والخلية لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة لأنها صغيرة جداً.

صح ام خطا تصبح الخلية نشطة عند الضغط عليها

من خلال دراسة الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية لمادة الأحياء، فإن هناك العديد من الأسئلة المهمة على عدد من المواضيع فيها وان سؤال تصبح الخلية نشطة عند الضغط عليها، من الأسئلة الهامة على درس الخلية والذي يحاول الطلاب الترفع على الإجابة الصحيحة له.

الإجابة الصحيحة لسؤال: تصبح الخلية نشطة عند الضغط عليها

الإجابة الصحيحة: هي صحيحة.

وصلنا لختام مقالنا، وقد قمنا بالإجابة على السؤال التي قمتم بطرحه وتطرقنا للحديث على الخلية وتعريفها ومكوناتها.

السابق
يمكن الانتقال من خليه الى اخرى باستخدام مفاتيح في لوحه المفاتيح
التالي
تستخدم جداول البيانات بشكل أساسي في

اترك تعليقاً