غير مهم 4

يتوزع اغلب سكان العالم العربي والاسلامي بين قارتي

يتوزع اغلب سكان العالم العربي والاسلامي بين قارتي

يتوزع اغلب سكان العالم العربي والاسلامي بين قارتي، تم طرح هذا السؤال في واحد من نماذج الأسئلة الإمتحانية في مقرر مادة الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة بصيغة تطلب من المتعلم أن يكمل الفراغ بالإجابة الصحيحة.

يتوزع اغلب سكان العالم العربي والإسلامي بين قارتي آسيا وإفريقيا، إلا أن قارة أفريقيا هي الأكثر كثافة بالسكان، حيث تشهد تزايداً سنوياً سريعاً في معدلات النمو السكاني.

العالم العربي والإسلامي

يتوزع السكان في العالم العربي والإسلامي في قارتي أسيا وأفريقي، وأكبر دولة في معدل الكثافة السكانية في قارة آسيا هي في أذربيجان، إلا أن قارة أفريقيا هي القارة الأسرع نمواً.

كما من المتوقع أن يحدث أكثر من نصف النمو السكاني العالمي سنة 2050 م في إفريقيا، حيث تسجل أعلى نسبة في معدلات النمو السكاني في المناطق الرئيسية.

وبالجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يتضاعف عدد سكان القارة السوداء ، في البلدان الواقعة جنوب الصحراء الكبرى بحلول سنة 2050، في حين أن أعلى معدلات الزيادة السكانية في العالم العربي سجلت في مصر والجزائر، لتبقى الصين كما هي تتصدر قائمة الدول الأكثر اكتظاظاً بالسكان حول العالم بفوارق بسيطة عن الهند، حيث تشير التوقعات أنه بحلول عام 2050 م ستتجاوز الهند الصين وتكون هي في صدارة قائمة الدول من حيث تعداد السكان.

وصلنا لختام مقالنا الذي تطرقنا فيه بإيجاز إلى بعض المعلومات المرتبطة بالسكان في الدول العربية والإسلامية، كما وقدمنا الإجابة الصحيحة على سؤال: يتوزع اغلب سكان العالم العربي والإسلامي بين قارتي آسيا وإفريقيا أكبر قارات العالم القديم.

السابق
الدول العربية هي الدول التي تضمها جامعة الدول العربية وعددها
التالي
من آثار الأمية في العالم العربي والإسلامي

اترك تعليقاً