غير مهم 4

من آثار الأمية في العالم العربي والإسلامي

ينبغي التصرف بحكمة واتزان في المورد المالي للاسرة ويكون بإعداد ميزانية

من آثار الأمية في العالم العربي والإسلامي، تصدرت أسئلة الطلاب في الفترة الحالية محركات البحث بشكل كبير، من أجل معرفة إجابة الكثير من الأسئلة التي تواجههم أثناء مسيرتهم الدراسية، ومن خلال مقالنا سوف نقوم بالإجابة عن واحد من هذه الأسئلة.

من آثار الأمية في العالم العربي والإسلامي

تبلغ مساحة العالم العربي أكثر من 14 مليون كيلومتر مربع، وهو ثاني كيان جيوسياسي يحتوي على سكان متجانسين بعد الاتحاد الروسي (17 مليون كيلومتر مربع)، حيث يغطي الجزء الأفريقي من الوطن العربي مساحة تزيد عن 10 ملايين كيلومتر مربع، تمثل هذه المساحة حوالي 72٪ من إجمالي مساحته، بينما يغطي الجزء الآسيوي مساحة تبلغ حوالي 4 ملايين كيلومتر مربع، أي ما يقارب من 28. ٪ من المساحة الإجمالية.

إجابة سؤال: من آثار الأمية في العالم العربي والإسلامي
الإجابة الصحيحة: هي ركود التنمية.

مساحة العالم العربي والإسلامي
العالم العربي هو مصطلح جيوسياسي لمناطق جغرافية لها تاريخ وثقافة ولغة مشتركة، يبدأ العالم العربي من المحيط الأطلسي في الغرب ويمتد إلى بحر العرب والخليج العربي شرقاً، ويشمل ذلك جميع الدول التابعة لجامعة الدول العربية في غرب آسيا وشمال إفريقيا والشرق.

وصلنا لختام مقالنا، الذي قمنا فيه بالإجابة عن سؤال من آثار الأمية في العالم العربي والإسلامي وتحدثنا عن هذه الاَثار، وقمنا بمعرفة مساحة الوطن العربي والإسلامي، ونتمنى أن نكون أفدناكم أعزائي الطلاب ونتمنى أن تكون إجابتنا كافية لما ترغبون بمعرفته.

السابق
يتوزع اغلب سكان العالم العربي والاسلامي بين قارتي
التالي
تمثل مساحة العالم العربي والإسلامي بالنسبة إلى مساحة العالم

اترك تعليقاً