غير مهم 4

انزلاق الزلاجات فوق الجليد بسهولة بسبب قلة قوة الإحتكاك بينهما

انزلاق الزلاجات فوق الجليد بسهولة بسبب قلة قوة الإحتكاك بينهما، يمكننا تعريف القوة بأنها مؤثر يؤثر في الأجسام فيساعد في تغيير حالتها الحركية أو تغيير سرعتها أو اتجاها أو كلاهما.

وتعتمد القوة على ثلاثة عناصر رئيسية هي : مقدار القوة ويتم قياسها بالأثر الذي تُحدثه في الأجسام، وخط عمل القوة الذي يمثل الاتجاه الذي تؤثر فيه القوة بالأجسام، ونقطة تأثير القوة وهي عبارة عن النقطة التي تؤثر في الجسم.

ويتم قياس القوة بجهاز الميزان النابضي أو الزنبركي الذي يستطيل فيه النابض ليعبر عن وزن الأجسام أو قوتها، بينما تقاس القوة بوحدة نيوتن إكراماً للعالم إسحاق نيوتن، وفي نطاق دراسة قوة الاحتكاك كنوع من أنواع القوة ضمن قسم الفيزياء من مبحث العلوم يقوم كتاب الطالب بطرح سؤال انزلاق الزلاجات فوق الجليد بسهولة بسبب قلة قوة الإحتكاك بينهما.

انزلاق الزلاجات فوق الجليد بسهولة بسبب قلة قوة الاحتكاك بينهما صواب أم خطأ

تعتبر قوة الاحتكاك بأنها الممانعة والمقاومة التي تحدث عندما يتحرك سطحين متلاصقين في اتجاهين متعاكسين بحيث يتواجد بين السطحين قوة ضاغطة تساهم في تلاحمهما معاً حيث تكون هذه القوة عبارة عن وزن أحد الجسمين على سبيل المثال، ويتولد عن هذا الاحتكاك كمية من الحرارة، ويكون هذا الاحتكاك جافاً عندما تكون القوة المعاكسة للحركة بين سطحين صلبين متصلين مع بعضهما البعض.

إجابة سؤال: انزلاق الزلاجات فوق الجليد بسهولة بسبب قلة قوة الاحتكاك بينهما. عبارة صحيحة.
يعتمد انزلاق الأجسام على بعضها البعض على قوة الاحتكاك بينهما، فإذا كانت قوة الاحتكاك مرتفعة وكبيرة فإن الأجسام سوف تواجه صعوبة خلال حركتها، أما إذا كانت قوة الاحتكاك معدومة أو قليلة فإن حركة الأجسام سوف تكون أسهل، كما أن انزلاق الزلاجات فوق الجليد بسهولة ويسر بسبب قلة قوة الاحتكاك بينهما.

 

السابق
من هو احمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم الامراتي على ويكيبيديا
التالي
من العوامل التي تساعد على تحقيق الإنجاز الذاتي

اترك تعليقاً