غير مهم 4

تطل نيجيريا من الجنوب على بيت العلم

تطل نيجيريا من الجنوب على بيت العلم

تطل نيجيريا من الجنوب على، ورد هذا السؤال في أحد الاختبارات بالفصل الثاني من مقرر مادة الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة، وفي مقالنا سوف نوفيكم بالإجابة الصحيحة عنه، كما وأننا سوف نتناول بعض المعلومات بخصوص دولة نيجيريا التي تعتبر الأعلى بالكثافة السكانية في القارة السمراء حيث تجاوز عدد سكان نيجيريا حاجز المئة وأربعة وخمسين مليون نسمة، الأمر الذي جعلها تأخذ لقب عملاق إفريقيا.

تطل نيجيريا من الجنوب على
تطل دولة نيجيريا من الجنوب على خليج غينيا الذي يتصل بالمحيط الأطلسي على الساحل الجنوبي الغربي للقارة الإفريقية، وتقدر وتقدر مساحتها بحوالي 768.923 كيلو متر مربع.

استقلت نيجيريا عن التاج البريطاني بتاريخ 1 /تشرين الأول أكتوبر/1960 م، كانت لاغوس عاصمة نيجيريا حتى عام 1991 م، في حين أن عاصمتها الحالية أبوجا، ودولة نيجيريا من الدول المنتجة للنفط وهي عضو في منظمة الأوبك.

موقع نيجيريا

لو عدنا إلى إطلالة نيجيريا في الجنوب على خليج غينيا فإن حدودها الشمالية هي النيجر، أما شمالها الشرقي تشاد، ويحدها من جهة الشرق الكاميرون، أما بنين فتحدها من جهة الغرب.

تسمية نيجيريا

تطل نيجيريا من الجنوب على خليج كينيا، و قد خضعت نيجيريا طويلاً للاستعمار البريطاني، وحصلت نيجيريا على تسميتها الحالية من الملكة البريطانية فلورا شو ، زوجة أحد القادة المستعمرين لهذه الدولة الإفريقية في القرن التاسع عشر وهو البارون لوغارد، نسبة إلى نهر النيجر الذي يعبر في أراضيها ويقسمها إلى قسمين.

ممكن أن يأتي السؤال بصيغ أخري مثل: اختر إجابة واحدة فقط ، تطل نيجيريا من الجنوب على: المحيط الأطلسي خليج غينيا نهر النيجر.

وصلنا لختام مقالنا، وقد قمنا بالإجابة فيه على سؤال تطل نيجيريا من الجنوب على خليج غينيا. كما وقدمنا معلومات مختصرة عن هذه الدولة الإفريقية.

السابق
من الحروف التي تنزل عن السطر حرف الثاء في خط الرقعة
التالي
الدول العربية هي الدول التي تضمها جامعة الدول العربية وعددها

اترك تعليقاً