غير مهم 1

متى ينزل الضمان المطور لشهر شوال 1443

متى ينزل الضمان المطور لشهر شوال 1443

متى ينزل الضمان المطور لشهر شوال 1443

منذ قيام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن تجديد نظام الضمان الاجتماعي وطرحها ” المطور” الجديد، وضرورة قيام المستفيدين بالتسجيل بالنظام الجديد حتى لا يفقد حقه بالاستفادة من المنحة المالية المقدمة، والمستفيدين أصبحوا قلقين بشأن موعد الصرف وما إذا كان تسجيلهم خاطئ وفات عليهم الموعد.

 

متى ينزل الضمان المطور لشهر شوال 1443

وفقاً لما أعلنته وزارة الموارد البشرية فإنها قد قامت بفتح باب التجديد واستقبال الطلبات للضمان الاجتماعي المطور فترة طويلة وكافية لأن يقوم الجدد بالتسجيل، واستمرت الفترة مدة 6 أشهر منذ موعد الإعلان وحتى اليوم وهو الموعد النهائي لاستقبال الطلبات.

وبحسب الوزارة، فإنها سوف تدرس الأهلية للمتقدمين، وسوف تقوم بمقارنة المواصفات والشروط ومطابقتها مع المتقدم، ولن يستفيد أي شخص إلا من أكمل تسجيله وأرفق كافة المستندات المطلوبة منه عند التسجيل.

وبحسب موعد نزول الضمان الاجتماعي، الدفعة الأولى، للمستفيدين من المنحة، فإن تاريخ الدراسة الخاص بالاستحقاق ونتائج الأهلية للجدد تم تحديده من أجل معرفة هل تم قبول الشخص أم لا.

وغالباً ما يتم صرف الضمان الاجتماعي مع بداية كل شهر هجري، وقد وصل الصرف في هذا الشهر ” الدفعة السادس”، وحسب المقرر فإنه سوف يتم صرفها في بداية الشهر الهجري التالي.

ينبغي على المستفيدين عدم القلق لأنه لم يتغير أي شيء مع النظام الجديد، إنما تم إجراء بعض التعديلات والتطويرات على نظام الضمان الاجتماعي وتم ضم مستحقين جدد، وسوف يتم استقبال رسائل نصية للمستفيدين، ومكان الاستلام ووقته.

 

السابق
كم راتب مبابي الجديد مع باريس سان جيرمان ؟
التالي
ما هو واجبنا تجاه مشاريع البحر الاحمر

اترك تعليقاً