غير مهم

كم سعر الحج في الجزائر لعام 2022

كم سعر الحج في الجزائر لعام 2022

كم سعر الحج في الجزائر لعام 2022

تعد فريضة الحج أحد أركان الإسلام الخمسة، الواجبة على كل فرد مسلم قادر عاقل لمرة واحدة في العمر، والتي الله عليها في كتابه الكريم وفي سنة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، لذلك نرى المسلم القادر يشغله أمر الحج ويستمر بالبحث عنه حتى يتمكن من أدائه لما له من أجر عظيم، فقد ورد أن الحاج يعود أبيض خالي من كل المعاصي كما ولدته امه.

كم تكلفة الحج في الجزائر لموسم 2022

قام رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية في الجزائر بالإعلان عن استقبال مراسلة رسمية من وزارة الحج السعودية تفيد بتخفيض حصة الحج الجزائرية لهذا العام من سعر 40 ألف حاج إلى سعر 10 آلاف فقط، ويعود السبب لإجراءات تأمين الحج من انتشار فيروس كورونا.

وهذه الإجراءات الاحترازية أجبرت دولة السعودية على تخفيض أعداد الحجاج من 4 ملايين حاج إلى مليون واحد، وذلك من أجل تسهيل تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا وتأمين التباعد الاجتماعي وحماية الحجاج من الاكتظاظ أثناء أداء فريضة الحج.

الحكومة مخيرة بين إعادة عملية القرعة أو إلغاء الحج

وبحسب ما قال رئيس النقابة فقد وقعت الحكومة الجزائرية في حيرة بعد اتخاذها قرار التخفيض من أجل اختيار 10 آلاف من أصل 40 حاج كانوا قد فازوا بالقرعة العام الماضي، الأمر الذي يجبرها على اتخاذ إجراء جديد للاختيار من بين المختارين.

ما هو البروتوكول الصحي المفروض على حجاج الجزائر 2022:

  • يجب  إكمال الـ 3 تلقيحات مهما كان نوع التلقيح.
  • إجراء تحليل الكشف عن الفيروس قبل يومين من دخول المملكة.
  • ألا يزيد عمر الحاج عن 65 عاماً.

كم تكلفة الحج في الجزائر لموسم2022-

تتباين تكاليف الحج في دولة الجزائر عن غيرها من الدول العربية، بسبب الظروف التي مرت بها البلاد، بسبب فيروس كورونا الذي اجتاح العالم عام2022.
وقد قامت بعض المصادر المختصة للوفد الجزائري المفاوض في المملكة العربية السعودية بالإعلان أن تكلفة الحج لعام ٢٠٢٢ لا تتجاوز 66 مليون جزائري كحد أقصى.

السابق
كم سعر خاتم نجلاء الودعاني ؟
التالي
كم راتب مبابي الجديد مع باريس سان جيرمان ؟

اترك تعليقاً