إقتصاد وعملات

اين موقع البحر الأحمر بالنسبة للمملكه ؟

اين موقع البحر الاحمر بالنسبه للمملكه ؟

أين يقع البحر الأحمر بالنسبة للملكة، يعد البحر الأحمر أحد أهم الممرات البحرية التي عرفتها أقدم الحضارات البشرية، وتحديداً تلك التي نشأت في شبه الجزيرة العربية، والذي عرف بالقديم باسم بحر القلزم بالإضافة أيضاً إلى عدة مسميات أطلقت على هذا البحر دون غيره الذي أصبحت مياهه مسرحاً لصراعات الدول من أجل الاستحواذ على مصادر الطاقة والموارد.

أين يقع البحر الأحمر بالنسبة للسعودية
يقع البحر الأحمر بالنسبة للمملكة العربية السعودية على طول امتداد جهتها الغربية ويشكل البحر الأحمر حدودها البحرية، فمن المعروف أن المملكة العربية السعودية تطل على شريطين ساحليين أحدهما في شرقها وهو ساحل الخليج العربي وثانيهما ساحل البحر الأحمر الذي كان له دوراً كبيراً وبارزاً في نشوء بعض مدنها الساحلية.

هوية البحر الأحمر
يقع البحر الأحمر جغرافياً بين قارتي آسيا وإفريقيا ويشكل فاصلاً بينهما، حيث يقع في الجهة الغربية من شبه الجزيرة العربية، بينما في غربه دول شرق إفريقيا والقرن الإفريقي.

كما ويمتد البحر الأحمر نحو الشمال باتجاه شبه جزيرة سيناء، حيث يتفرع إلى خليجين أحدهما خليج العقبة في الأردن والآخر هو خليج السويس الذي ينتهي بقناة السويس الاصطناعية التي تربطه بالبحر الأبيض المتوسط.

كما أن حدوده الجنوبية تنتهي عند مضيق باب المندب الذي يربطه بمياه المحيط الهندي، وطول البحر الأحمر يبلغ 1900 كيلو متراً ، وعرضه حوالي 300 كيلو متراً، كما أنه يشغل مساحة تقدر بحوالي 450.000 كيلو متراً مربعاً في حين أن أعمق نقطة فيه يصل عمقها إلى حدود 2500 متراً.

وصلنا لختام مقالنا، وقد قمنا بالتعرف على موقع البحر الأحمر بالنسبة للمملكة العربية السعودية، وقمنا بالتعرف أيضاً على هوية البحر الأحمر.

 

السابق
ما هي الكائنات الحية التي تعيش في البحر الأحمر
التالي
محيط الدائرة هو المسافة حول الدائرة

اترك تعليقاً