غير مهم 1

بحث عن طرق التواصل عبر الانترنت

بحث عن طرق التواصل عبر الانترنت

يوجد العديد من الطرق التي يمكن بها لجهاز إلكتروني شخصي الاتصال بالإنترنت. ولكن يستخدمون جميعًا أجهزة مختلفة ولكل منها مجموعة من سرعات الاتصال.

مع تغير وتطور التكنولوجيا ، زادت الحاجة إلى اتصالات الإنترنت الأسرع للتعامل مع هذه التغييرات . اعتقدت أنه سيكون من مثيراَ للاهتمام سرد بعض الأنواع المختلفة من اتصالات الإنترنت المتاحة للاستخدام الشخصي والمنزلي، مقترنة بمتوسط سرعاتها .

طرق التواصل المختلفة عبر الانترنت

  • الطلب الهاتفي (بسرعة 56 كيلو)
  • الاتصال بالإنترنت عن طريق الطلب الهاتفي رخيص ولكنه بطئ . يتصل مودم (داخلي أو خارجي) بالإنترنت بعد أن يطلب الكمبيوتر رقم هاتف . يتم تحويل هذه الإشارة التناظرية إلى رقمية عبر المودم وإرسالها عبر خط أرضي تخدمها شبكة هاتف عمومية . تختلف خطوط الهاتف في الجودة ويمكن أن يكون الاتصال ضعيفًا في بعض الأحيان . الخطوط تتعرض بانتظام للتداخل وهذا يؤثر على السرعة ، في أي مكان من 28K إلى 56K. نظرًا لأن الكمبيوتر أو أي جهاز آخر يشترك في نفس خط الهاتف ، فلا يمكن أن يكونا نشطين في نفس الوقت .

الاتصال عن طريق DSL
DSL تعني الخط المشترك الرقمي . إنه اتصال بالإنترنت يكون متواصل أي دائمًا “قيد التشغيل” . يستخدم هذا خطين حتى لا يكون هاتفك مقيدًا عندما يكون الكمبيوتر متصلاً . ليست هناك حاجة أيضًا لطلب رقم هاتف للاتصال . يستخدم DSL كجهاز توجيه لنقل البيانات ويتراوح نطاق سرعة الاتصال ، اعتمادًا على الخدمة المقدمة ، بين 128 كيلو بايت و 8 ميجابت في الثانية .

الاتصال اللاسلكي للإنترنت
لا يستخدم اللاسلكي أو Wi-Fi للهاتف الأرضي ، كما يوحي لنا الاسم لذلك خطوط الهاتف أو الكابلات للاتصال بالإنترنت . بدلاً من ذلك ، يُستخدم تردد الراديو . اللاسلكي أيضًا على اتصال دائم ويمكن الوصول إليه من أي مكان تقريبًا . تتزايد الشبكات اللاسلكية في مناطق التغطية كل دقيقة ، لذلك عندما أقصد الوصول من أي مكان تقريبًا ، أعني ذلك حقًا . تختلف السرعات ، ويتراوح النطاق بين 5 ميجابت في الثانية و 20 ميجابت في الثانية .

الاتصال عبر القمر الصناعي
يصل القمر الصناعي إلى الإنترنت عبر قمر صناعي في مدار الأرض . توفر المسافة الهائلة التي تنتقل بها الإشارة من الأرض إلى القمر الصناعي والعودة مرة أخرى ، اتصالًا متأخرًا مقارنة بالكبل وخط المشترك الرقمي (DSL) . تتراوح سرعة اتصال القمر الصناعي بين 512 و 2.0 ميجابت في الثانية .

الاتصال الخلوي للإنترنت
تعمل التقنية الخلوية بتوفير إمكانية الوصول إلى الإنترنت اللاسلكي من خلال الهواتف المحمولة . ولكن تختلف السرعات اعتمادًا على الموفر الي تقدمه شبكة المحمول ولكن الأكثر شيوعًا هي سرعات 3G و 4G .

الجيل الثالث 3G هو مصطلح يصف شبكة خلوية من الجيل الثالث تحصل على سرعات نقالة تبلغ ما يقارب 2.0 ميجابت في الثانية . 4G هي الجيل الرابع من المعايير اللاسلكية الخلوية . الهدف من 4G هو تحقيق أعلى سرعات للهاتف المحمول تصل إلى 100 ميجابت في الثانية ولكن الواقع يبلغ حوالي 21 ميجابت في الثانية في الوقت الحالي .

 

السابق
بحث عن مصادر الحصول على المعلومات قصير
التالي
بحث عن دور الاسلام في المحافظة على البيئة

اترك تعليقاً