غير مهم 4

عملية سحب أو دفع يؤثر بها جسم في جسم آخر

عملية سحب أو دفع يؤثر بها جسم في جسم آخر

عملية سحب أو دفع يؤثر بها جسم في جسم آخر، تعتبر الفيزياء أحد أهم العلوم التي لابد ان على الانسان أن يقوم  بتعلمها، فعلم الفيزياء يعتبر أساس العلوم الأخرى، وهي تتمتع بمكانة كبيرة في الفكر الإنساني.

اذ يقوم علم الفيزياء بشكل عام على القياس والنظريات والتحليل والتي بدورها تؤذي الي الوصول الي القوانين والحصول على الاستنتاجات، حيث يدرس علم الفيزياء الطبيعية وأيضاً يدرس القوى الجاذبية والكهرومغناطيسية والقوى النووية والطاقة والحركة والمادة، حيث كثير من الصناعات تعتمد على وجود الفيزياء، حيث قام علماء الفيزياء بتقسيمها الي خمس أقسام.

عملية سحب أو دفع يؤثر بها جسم في جسم آخر؟
القوة هي عملية إحداث تغيير في حركة الجسم عن طريق السحب أو الدفع. القوة أيضاً هي نتاج التسارع والكتلة، والجاذبية هي القوة التي تجذب كل الجزيئات نحو مركز الكتلة، تتناسب القوة مع حاصل ضرب الكتل وتتناسب عكسياً مع مربع المسافة بينهما، يشار إليه قانون الجاذبية لنيوتن

السؤال/ عملية سحب أو دفع يؤثر بها جسم في جسم آخر؟

الإجابة: صحيحة

( القوة ) عملية سحب أو دفع يؤثر بها جسم في جسم آخر.

إجابة سؤال عملية سحب او دفع يؤثر بها جسم في جسم اخر هي القوة، يوجد نوعان من القوى التي تتواجد في الطبيعة، وهي القوى المتزنة، وتتميز هذه القوى بأنها تؤثر على الجسم وتكون جميع القوة متساوية، والقوى الغير متزنة وهذه القوى ليست متساوية، تؤثر على حركة الجسم وتغيرها نحو اتجاه القوة الاكبر.

 

السابق
عندما تسير السيارة في خط مستقيم تؤثر عليها قوة دفع المحرك فقط
التالي
خطوط الطول وهمية ترسم على الخرائط ومجسمات الكرة الأرضية صواب ؟

اترك تعليقاً