غير مهم 1

هل يجوز الترحم على المسيحين؟.. رأي الإفتاء وإسلام ويب وابن باز

هل يحوز الترحم على المسيحين، يعتبر من أكثر الأسئلة الشائكة التي يسألها عدد كبير من الناس، خاصة مع موت مسيحي مشهود له بالأخلاق الحسنة والطيبة ومعاملاته الإنسانية المتميزة.

هل يجوز الترحم على المسيحين؟.. رد دار الإفتاء

أكدت دار الإفتاء المصرية أنه يجوز طلب الرحمة لغير المسلمين، وفرقت دار الإفتاء المصرية بين أمرين الأول هو طلب المغفرة وهو غير مشروع لأن الله لا يغفر لمن مات على الشرك، وطلب الرحمة حيث أن الرحمة أوسع من المغفرة،  ورحمة النبي صلى الله عليه ولم ستنال كل الخلائق في الدنيا والأخرة، وفى الأخرة تفزع الأمة للنبي لطلب الشفاعة للك سواء مؤمن أو كافر، فيشفع الرسول الكريم في الأمم للتخفيف عنها.

الترحم على المسيحين ابن باز

أما الإمام ابن باز فيؤكد أنه لا يجوز الترحم على غير المسلم، فمن مات من اليهود أو النصارى أو عبدة الأوثان أو أنكر وجود العبادات مثل الصلاة وغيرها أو لم يؤديها أساسا فالترحم عليه غير جائز شرعًا ولا الاستغفار أو الدعاء له.

الترحم على المسيحين إسلام ويب

أما موقع الفتاوي إسلام ويب فقد حرم الترحم على غير المسلمين، وقال إن الترحم على الكافر والصلاة عليه من المحرمات المجمع عليها، ومن الاعتداء في الدعاء لقوله تعالى:( ما كان للنبي والذين أمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم).

 

السابق
صفقة الموسم.. نجم منتخب مصر يشعل الصراع بين الأهلي وبيراميدز
التالي
حزب الله يدين جريمة اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة ويصفها بالإعلامية المقاومة

اترك تعليقاً