غير مهم 5

نمو الوظائف في كوريا الجنوبية خلال أبريل الماضي للشهر الـ14

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الأربعاء أن كوريا الجنوبية حققت نمواً في الوظائف للشهر الـ14 على التوالي خلال أبريل الماضي وسط تمديد زخم الانتعاش الاقتصادي على الرغم من حالة عدم اليقين العالمية المتزايدة.

وبلغ عدد العاملين في كوريا الجنوبية 28.08 مليون عامل خلال الشهر الماضي بزيادة قدرها 865 ألفاً عن الشهر نفسه من العام الماضي، وفقاً لبيانات هيئة الإحصاء الكورية.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى ارتفاع عدد الوظائف الجديدة خلال أبريل الماضي، مقارنة بالعدد المسجل في مارس الماضي وكان 831 ألف وظيفة، كما أنه الأكبر لشهر أبريل من أي عام منذ عام 2000.

وقالت المسؤولة الكبيرة في هيئة الإحصاء كونج مي-سوك للصحفيين: إن انتعاش الوظائف استمر، حيث ظلت الصادرات قوية وتحول المزيد من الصناعات إلى العمليات التجارية غير المتصلة.

ويسير الاقتصاد الكوري الجنوبي على مسار الانتعاش على خلفية الصادرات القوية، لكنه يواجه حالة عدم اليقين الاقتصادي المتزايدة بسبب ارتفاع أسعار الطاقة وتشديد مجلس الفيدرالي الأمريكي سياسته النقدية.

وأشارت البيانات إلى التحسينات الشاملة في سوق العمل، لكن التوظيف في الخدمات الشخصية مثل مرافق الإيواء والمطاعم انخفض وسط الانتشار السريع لسلالة أوميكرون من فيروس كورونا.

وقالت البيانات إن نصف الوظائف المضافة في أبريل الماضي قادتها أيضاً زيادة في الوظائف التي رتبتها الدولة لكبار السن.

السابق
يعتبر كل جهاز إلكتروني حاسباً – تريندات 2022
التالي
سيارة بنتلي كونتننتال 2022 Bentley continental الرياضية عنوان للفخامة

اترك تعليقاً